2012-02-06

"نتانياهو": القوة هي الضمانة الوحيدة لبقاء "الكيان الصهيوني" في المنطقة


أكد رئيس الوزراء الكيان الصهيوني بنيامين نيتانياهو اليوم الأحد أن القوة الاقتصادية والعسكرية هي الخيار الوحيدة لبقاء الكيان الصهيوني, خاصة بعد التطورات الأخيرة في إيران وسوريا.

وقال نيتانياهو في بداية اجتماع الحكومة الاسبوعي "في الأيام القليلة الماضية تذكرنا مجددا طبيعة الجوار الذي نعيش فيه. وفي منطقة كهذه فإن الشيء الوحيد الذي يضمن وجودنا وأمننا وازدهارنا هو القوة".
وأضاف "سنواصل بناء قوة الكيان الصهيوني العسكرية والاقتصادية والاجتماعية. فهذه هي الضمانة الوحيدة للسلام كما انها دفاع الكيان الصهيوني الوحيد في حال انهيار السلام". وقال "لقد سمعنا تصريحات حكام ايران عن تدمير الكيان الصهيوني، وشاهدنا الجيش السوري يذبح ابناء شعبه، ورأينا حوادث اخرى لسفك الدماء".
وكان نتانياهو يشير إلى تصريحات للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية اية الله علي خامنئي في خطبة الجمعة، والى التقارير التي تتحدث عن عمليات قت للمدنيين بنيران الجيش السوري. وكان خامنئي وصف "النظام الصهيوني" بانه "ورم سرطاني يجب استئصاله، وباذن الله سنستأصله".
واضاف "من الان فصاعدا سندعم أية جماعة ستقاتل النظام الصهيوني". وجاءت تصريحات خامنئي وسط تزايد التوقعات بان الكيان الصهيوني-- التي يعتقد انها الدول الشرق الاوسطية الوحيدة التي تمتلك اسلحة نووية- تفكر في شن ضربات جوية ضد منشات ايران النووية.
وفي سوريا تحدث ناشطون عن مقتل اكثر من 200 مدني خلال هجوم للقوات السورية على مدينة حمص. وقال نتانياهو الاحد "في منطقتنا، يوجد العديد من الحكام الذين ليست لديهم اية موانع اخلاقية لقتل جيرانهم او شعبهم".
وتشهد الكيان الصهيوني، التي انضمت الى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العام 2010، نموا اقتصاديا يفوق معدل نمو دول المنظمة المتقدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق