2012-05-19

اقتداءً بثورات تونس ومصر وليبيا واليمن .. الظواهري يدعو إلى إسقاط أسرة آل سعود



وجه أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، دعوة صريحة ومباشرة إلى الشعب السعودي للانتفاض على أسرة آل سعود الحاكمة، وذلك اقتداءً بالانتفاضات التي أطاحت بزعماء من تونس ومصر وليبيا واليمن.
وقال الظواهري، في تسجيل صوتي نشر على موقع إسلامي على الإنترنت يوم الخميس، "أيها الإخوة المسلمون في بلاد الحرمين، مر قرابة عام على انتفاضة الشعوب العربية ضد حكامها .. إخواني الكرام لماذا تصبرون على حكم آل سعود، وهو من أسوأ نظم الحكم فسادًا، سرق أموالكم وعاث بها فسادًا، وسلم ثروات المسلمين لأعدائهم بأبخس الأثمان".
وأضاف :"لماذا لا تقتدون بإخوانكم في تونس وليبيا ومصر واليمن والشام، خرجوا بمئات الآلاف وضحوا بعشرات الآلاف، فتساقط أمامهم الطغاة، حرصوا على الموت فوهبت لهم الحياة". وأوضح :"لماذا لا تضحون وانتم أبناء الصحابة الذين ضحوا بحياتهم ليخرجوا الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد؟، لماذا لا تهبون وأنتم أبناء القبائل العزيزة الأبية التي تستهين بالموت لدفع الظلم والذل؟، أتخشون قوات النظام السعودي وجيشه وأمنه؟".
جدير بالذكر، أن السعودية تجنبت الاحتجاجات الحاشدة التي أطاحت بأربعة رؤساء عرب من سدة الحكم، وذلك جزئيًا بفضل حزمة إنفاق عام كبيرة أعلنت عنها السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم مطلع العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق