2014-02-08

روسيا تبهر العالم بافتتاح أولمبياد "سوتشي 2014"


 فاجأت روسيا ملايين المشاهدين في مختلف أنحاء العالم بعروض مبهرة في حفل افتتاح دورة الألعاب الشتوية الـ22 "سوتشي 2014"، والذي أقيم على ملعب "فيشت"، بحضور ما يقرب من 40 ألف متفرج، بينهم نحو 60 من رؤساء الدول والحكومات.
وخلال حفل الافتتاح، الذي شاهده حوالي ثلاثة مليارات نسمة عبر شاشات التلفزيون، واستمر لقرابة ساعتين ونصف مساء الجمعة، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، انطلاق فعاليات الدورة الأولمبية، التي تستمر حتى 23 من فبرايرالجاري.
وشارك في إحياء الحفل، الذي أُقيم على ملعب "فيشت"، الذي أُقيم خصيصاً لهذه المناسبة، ثلاثة آلاف فنان، أبرزهم مغنية الأوبرا العالمية، آنا نيتريبكو، بالإضافة إلى ألف متطوع، حيك لهم أكثر من ستة آلاف ثوب، وفق ما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.
وبحسب القائمون على تنظيم حفل الافتتاح، فإن العرض يتضمن تقديم لوحات تحكي تاريخ روسيا، عبر أحلام طفلة صغيرة، تُدعى "ليوبوف"، وتعني بالعربية "حُب"، تغوص بأحلامها في عمق التاريخ الروسي، ثم تنتقل إلى الحاضر فالمستقبل.
وتم خلال الحفل تقديم أغنية للفرقة الروسية الشهيرة "تاتو"، بعنوان "لن يلحقوا بنا"، كإشارة على أن الفرق والرياضيين الروس المشاركين في الأولمبياد، يسعون إلى الانفراد بالمقدمة.
ويتنافس المشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية، التي انطلقت قبل يوم واحد من حفل الافتتاح، على 98 طاقماً من الميداليات، في 15 نوعاً من الألعاب الرياضية، تضم 1300 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، تتميز جميعها بحجمها الكبير المنقطع النظير.
وتطلب صنع هذه الميداليات 3 كيلوغرامات من الذهب الخالص، وأكثر من 2000 كيلوغرام من الفضة، و700 كيلوغرام من البرونز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق