الأربعاء، مايو 07، 2014

العرب اللندنية: دفعة جديدة من أنصار الإخوان تصل إلى مطار معيتيقة الليبى من قطر..طارق الزمر و15عضوًا بالجماعة الإسلامية ضمن المرحلين.. ومصادر: الدوحة تسعى لإثبات التزامها باتفاق الرياض


قالت صحيفة "العرب" اللندنية، إنها علمت أنّ دفعة جديدة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وصلت ليلة السبت إلى مطار "معيتيقة" الدولى بالعاصمة الليبية طرابلس على متن طائرة قطرية.

وقالت مصادر مُطلعة فى تصريحات لصحيفة العرب، نشرت فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، إنّ هذه المجموعة الجديدة تنتمى إلى "الجماعة الإسلامية" المصرية التى يرأسها طارق الزمر، ويُقدر عددها بنحو 15 شخصا كانوا جميعهم يقيمون فى العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت مصادر "العرب" أنّ الطائرة القطرية وصلت إلى مطار "معيتيقة" الدولى عبر جزيرة قبرص، وذلك فى عملية تمويه تمّ الإعداد لها بشكل محكم، حيث تمّ استقبال هذه المجموعة، ونقل أفرادها على متن سيارات رباعية الدفع إلى أماكن وسط العاصمة الليبية.

ولم تتسنّ معرفة أسماء أفراد هذه المجموعة، بسبب الطوق الأمنى المفروض على مطار "معيتيقة" الدولى الذى يقع على بعد نحو 11 كيلومترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، وتُسيطر عليه حاليا ميليشيات مُسلّحة تحظى بدعم قطرى لافت.

وتوقعت مصادر "العرب" أن تواصل قطر ترحيل بعض العناصر المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين إلى ليبيا، وذلك لتخفيف الضغوط المسلّطة عليها، وهى ضغوط يُنتظر أن تشتدّ خلال القمة التشاورية الخليجية المرتقب عقدها فى مدينة جدة السعودية خلال شهر مايو الجارى.

واستندت المصادر فى توقعاتها إلى نجاح التيّارات الإسلامية الموالية لقطر وتركيا فى فرض أحمد أمعيتيق رئيسا للحكومة الليبية، وهو المعروف بعلاقاته الوطيدة بجماعة الإخوان المسلمين ومدعوم منها، كما أنّه ابن أخت عبدالرحمن السويحلى الذى يُعدّ واحدًا من الوجوه "الإخوانية" المعروفة بنشاطها الحثيث فى ليبيا.

كما أن أحمد أمعيتيق له علاقات قوية بحزب العدالة والتنمية التركى برئاسة رجب طيب أردوغان، وقد مكّنته هذه العلاقات من أن يُصبح وكيل مشاريع الاستثمارات التركية فى ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق