الجمعة، مايو 30، 2014

للمرة الأولى منذ 25 عاما: البحرية المصرية تنفذ «كليوباترا 2014» فى المياة الاقليمية الفرنسية


وصلت إلي ميناء طولون بفرنسا عدد من الوحدات البحرية المصرية للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري المصري الفرنسى المشترك (كليوباترا 2014) والذى يستمر لعدة ايام بالمياة الاقليمية الفرنسية ، فى اطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات البحرية لكلا البلدين .
 ووسط اجواء ترحيبية واعلامية من الجانب الفرنسى بالمشاركة المصرية تم عقد مؤتمر صحفى فور وصول الوحدات البحرية المصرية لميناء طولون على متن احد القطع البحرية المصرية ، حيث اعرب اللواء بحرى اح حسين مصطفى حسين الجزيرى قائد القوة المصريه المشاركه فى التدريب عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال والترحيب مؤكداً على عمق العلاقات العسكرية المصريه الفرنسية .
 مشيراً الى ان هذه التدريبات قد بدأت مع الجانب الفرنسى منذ اكثر من 25 عاماً بالمياة الاقليمية المصرية ، وينفذ هذا العام لاول مرة فى المياة الاقليمية الفرنسية .
 يضم التدريب العديد من الانشطة والفاعليات تشمل التخطيط وتنفيذ تدريبات بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانبين المصرى والفرنسى بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية .
 وتتزامن هذه التدريبات مع قيام القوات المسلحة بواجبها الوطنى فى تأمين الانتخابات الرئاسية التى تعد ثانى خطوات خارطة المستقبل وهو ما يؤكد على قدرة القوات المسلحة على القيام بدورها فى تأمين الجبهه الداخلية والذى لا يؤثر على مهامها الاساسية فى حماية الامن القومي علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتأكيد دور مصر الريادي والمحوري في المنطقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق