2014-05-04

التلفزيون المصري: "الكهرباء" تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك 5 ساعات يوميا لتخفيف الأحمال

مصريون يحتجون في وقت سابق على انقطاع الكهرباء

قال التلفزيون المصري اليوم، الأحد، إن وزارة الكهرباء والطاقة تناشد المواطنين ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية من الساعة السادسة إلى الحادية عشر مساءً لتقليل فترات تخفيف الأحمال.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، في تصريحات سابقة، إن وقت الذروة الذي يتسبب في زيادة الأحمال يبدأ من الساعة السادسة إلى العاشرة مساء، مؤكدا أن حل أزمة تكرار انقطاع الكهرباء يتلخص في ترشيد الاستهلاك والحد من سرقة الكهرباء.
وتعاني القاهرة ومحافظات الجمهورية انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي خاصة مع قدوم شهور الصيف، بسبب ارتفاع الاستهلاك ونقص إمدادات الوقود.
وأوضح مسؤولون بوزارة الكهرباء أن ترشيد الاستهلاك لا يعني غلق الأجهزة الكهربائية بالكامل، وإنما تقليل استهلاك الأجهزة الكهربائية إلى حد ما خاصة في أوقات الذروة.
وأعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي -منذ أيام- اعتزام الحكومة المصرية رفع أسعار الكهرباء لأغنى 20 بالمئة من مواطنيها قبل انتخابات الرئاسة في نهاية مايو، كما أصدر رئيس الوزراء قرارا برفع أسعار بيع الغاز الطبيعي للمنازل والأنشطة التجارية بدءا من الشهر الجاري.
وتبيع مصر كثيرا من منتجات الطاقة بأسعار تقل بشكل كبير عن تكلفة الإنتاج، لكن الحكومات المتعاقبة قاومت إلغاء دعم الطاقة خشية أن يثير رفع أسعار الوقود اضطرابات شعبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق