السبت، مايو 17، 2014

عضو بحملة "السيسى": المشير وضع رؤيته وعلى الحكومة تقديم البرنامج

المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى

أكد حسام حازم، عضو لجنة الشباب لحملة المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسى أن عدم وجود برنامج للمشير يأتى إعمالا بالدستور الحالى والذى نص على أن يضع الرئيس رؤيته وأن تقوم الحكومة بوضع برنامج تنفيذى لها.
وقال "حازم"، إن انتخابات الرئاسة السابقة كان كل مرشح يقدم برنامجًا لأنهم جاءوا بناءً على الإعلان الدستورى الذى كان يعطى لرئيس الجمهورية صلاحية اختيار الحكومة وبالتالى عندما أتى محمد مرسى إلى الحكم اختار هشام قنديل لتنفيذ برنامج النهضة.
وأشار عضو لجنة الشباب لحملة المشير عبد الفتاح السيسى، إلى أن الدستور الحالى الذى تم الاستفتاء عليه يعطى صلاحية للبرلمان باختيار الحكومة، منتقدًا إصدار حمدين صباحى برنامجًا انتخابيًا قائلًا "المرشح المنافس يعيش فى أجواء الانتخابات السابقة ولم يقرأ الدستور الذى رشح نفسه فى ظل مواده".
ولفت إلى أنه على رئيس الجمهورية فقط أن يضع رؤية شاملة ليبدأ بناء الجمهورية الثالثة، وأنه على الأحزاب والقوى السياسية التى ستدخل البرلمان والحكومة المقبلة التى سيختارها أحزاب برلمان أن تعد برنامجا تنفيذيا لرؤية الرئيس القادم وهذا ما يجعل من الرئيس القادم رقيبًا على البرلمان والحكومة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق