السبت، مايو 24، 2014

الإثنين.. البحرية الفرنسية تبدأ تدريبات مشتركة مع نظيرتها المصرية



الإثنين.. البحرية الفرنسية تبدأ تدريبات مشتركة مع نظيرتها المصرية




أعلنت البحرية الفرنسية عن انطلاق الدورة الثانية عشرة للتدريبات الدورية المشتركة مع البحرية المصرية بعد غد الإثنين بقاعدة تولون المطلة على البحر المتوسط والتى تقع بجنوبي فرنسا.
وأضافت البحرية الفرنسية - عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن التدريبات المشتركة التي تحمل اسم ''كليوباترا'' ستستمر حتى الرابع من شهر يونيو المقبل، حيث ستستقبل فرنسا للمرة الأولى منذ عشرين عاما خمس سفن مصرية تشارك في التدريبات الثنائية التي يتم تنظيمها مرة كل عامين.
ومن المقرر أن ترسو السفن المصرية بعد غد بميناء تولون الفرنسي للمشاركة في التدريب الذي يحضره 1200 من عناصر القوات الفرنسية والمصرية من بينهم 700 من مصر.
ويجري التدريب على مرحلتين الأولى برا والأخرى بحرا، على أن تجري مراسم ختام التدريب المشترك في الرابع من يونيو بحضور كبار القيادات العكسرية من الجانبين.
يذكر أن التدريب الجوي البحري المصري الفرنسي ''كليوباترا''، الذي يتم تنظيمه كل عامين، قد جرى في الفترة من 8 إلى 13 ديسمبر 2012 بالإسكندرية.. وشهد هذا التدريب مشاركة فرقاطات وسفن دورية مصرية وفرنسية، بالإضافة إلى غواصة مصرية وطائرتين مقاتلتين من طراز (إف 16) مصريتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق