الجمعة، مايو 09، 2014

رئيس غينيا الاستوائية يؤكد لمحلب دعم بلاده لمصر والعمل على عودتها إلى الاتحاد الأفريقى


قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لرئيس غينيا الإستوائية خلال لقائهما مساء أمس الخميس، أن مصر تعول على الدعم والمساندة من جانبها للعودة إلى الاتحاد الإفريقي.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، سلم محلب رئيس غينيا الاستوائية الرسالة من الرئيس عدلى منصور، تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.
وخلال اللقاء، تطرق محلب إلى شرح لتطورات الأوضاع فى مصر، والتقدم المحرز فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية أواخر الشهر الجارى، بما يمهد الطريق لاستئناف أنشطة مصر داخل الاتحاد الأفريقى.
كان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي قرر في يوليو الماضي تعليق مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين "استعادة النظام الدستوري"، عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي على إثر مظاهرات حاشدة ضده.
وأكد محلب على أن مصر "تُعوّل على الدعم والمساندة القوية من جانب غينيا الاستوائية التى سوف تستضيف أعمال القمة الأفريقية المقبلة"، والمقررة في يوينو المقبل.
قال الرئيس تيودور أوبيانج نجويما إن أن بلاده تدعم وتساند مصر بكل قوة، مشددا على أن غينيا الاستوائية "سوف تقوم بجهود حثيثة حتى يصدر قرار عودة مصر للمشاركة فى اجتماعات الاتحاد الأفريقي".
وعقب انتهاء جلسة المباحثات المشتركة، تم إجراء مراسم تقليد محلب "وسام الاستقلال من الدرجة الأولى" الذى منحه له الرئيس نجويما، تقديراً لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق