الثلاثاء، مايو 13، 2014

عاجل| وصول قائد القيادة الأمريكية إلى نيجيريا للإشراف على عملية إنقاذ فتيات «بوكو حرام»


وصل إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، اليوم الثلاثاء، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا الجنرال ديفيد ريدروجيز لمتابعة الإشراف على الجهود الهادفة إلى إنقاذ أكثر من 200 تلميذة اختطفن في 14 إبريل الماضي من داخل مدرسة ببلدة شيبوك بولاية بورنو على يد عناصر يعتقد أنها تابعة لجماعة بوكو حرام المتشددة.

ورغم أن السلطات النيجيرية تتكتم على وصول الجنرال الأمريكي، فإن مسئولا عسكريا، طلب عدم الإفضاح عن هويته، لحساسية القضية، أكد وصول المسئول العسكري الأمريكي، وقال إنه بدأ مشاورات مع الجانب النيجيري حول أفضل الوسائل لإنقاذ الفتيات.
كانت أنباء قد أفادت في وقت سابق عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنشر طائرات استطلاع بالقرب من الحدود النيجيرية الكاميرونية للبحث عن التلميذات.
وأظهر العديد من دول العالم المختلفة ومنظمات وهيئات دولية، مثل الأمم المتحدة والأزهر ومنظمة التعاون الإسلإمي واليونسيف، أظهرت تعاطفا مع الحكومة النيجيرية بعد اختطاف الفتيات، وقد تمثل هذا التعاطف في إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا وبريطانيا وإسرائيل ودول أخرى استعدادها لمساعدة السلطات النيجيرية في البحث عن الفتيات المختطفات اللاتي لم يعرف مصريهن حتى الآن بسبب نقلهن إلى الغابات المجاورة إلى الكاميرون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق