الاثنين، يونيو 16، 2014

الأرجنتين تهزم البوسنة 2/1 بـ"العافية"

الأرجنتين تهزم البوسنة 2/1 بـ"العافية"
فاز المنتخب الأرجنتينى على نظيره البوسنى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما فى افتتاح منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم.
بدأ الشوط الأول بهدف سريع فى الدقيقه الثانية من خطأ من مدافع البوسنة كولاسينيتش الذى استقبل عرضيه وأدخلها بالخطأ فى مرماه .. بعدها توقع الجميع أن تسود الأرجنتين المباراة وتضغط على البوسنة، إلا أن الأخيرة قلبت التوقعات وسيطرت على كل الشوط الأول تقريبًا، وكاد لاعبوها أن يحرزوا التعادل فى أكثر من  هجمة، خاصة فى الدقيقه 40 عن طريق لوليتش، ولكن حارس الأرجنتين أنقذها بأعجوبة.
بعدها عاد الأرجنتين لمحاولة فرض سيطرته، إلا أن هجمات لاعبيها كانت على استحياء، حتى "ميسى" الفتى الذهبى، لم يظهر إلا فى هجمتين.
أما "دى ماريا" فلم نرَه فى هذا الشوط لينتهى الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء.
ومع بداية الشوط الثانى تنحصر الكرة فى وسط الملعب فى أول خمس دقائق، قبل أن تحصل البوسنة على خطأ قريب من منطقة الجزاء تقدم لها عزت ميزوفيتش وسددها بالمرمى قوية، ولكن روميرو حارس الأرجنتين صدها ببراعة.
بعدها استعاد دى ماريا وميسى ذاكرة التألق، ليفرضا وجودهما بالملعب، وهو ما يعنى ظهور منتخب بلادهما بصورته المنتظرة، ليطلق بالفعل ماسكيرانو تسديدة قوية لكنها تبعد عن المرمى كثيرًا.
لم يستمر التفوق الأرجنتينى كثيرًا، فسرعان ما عاد منتخب البوسنة ليفرض سيطرته من جديد لمحاولة إدراك التعادل، ولكن دون جدوى، ويحصل منتخب الأرجنتين فى الدقيقه 63 على خطأ على أطراف منطقة الجزاء، ويتقدم لها ميسى ويسددها قوية، ولكن بعيدة تمامًا عن المرمى، ويصر ميسى على تعويض هذه الفرصة، وكان له ما أراد بعد 3 دقائق، ليظهر ـ أخيرًا جدًا ـ بمهاراته المعروفة، ويتخطى مدافعين ويسدد الكرة بيسراه على يمين حارس البوسنة أرضية، لتصطدم بالقائم وتدخل المرمى معلنة عن الهدف الثانى للأرجنتين وهدف ميسى الأول فى كأس العالم بالبرازيل 2014 .
بعدها حاول مدرب البوسنة إدراك هدف؛ فأجرى تبديلاً بإخراج مودزا ويدخل فيسكا لزيادة الفعالية الهجومية لفريقه، لكن الأرجنتين كانت قد أحكمت إغلاق دفاعها، ويستمر اللعب سجالاً بين الفريقين، وإن كانت الكرة أغلب الوقت محصورة فى منتصف الملعب دون أى هجمة مؤثرة، اللهم باستثناء عرضية ميسى إلى هيجوين مهاجم الأرجنتين الذى أضاع رأسية سهلة أمام المرمى البوسنى ويضيعها بغرابة بعد أن أطاح بالكرة خارج المرمى.
ومرة أخرى يعود منتخب البوسنة للسيطرة من جديد محاولاً تقليص الفارق، وكان له ما أراد عن طريق أبيزيفيتش الذى تقدم يسار منطقة الجزاء وتوغل حتى دخل خط الست ياردات، ويسدد كره تمر بين قدمى حارس الأرجنتين روميرو محرزًا هدف للبوسنة فى الدقيقة 85 وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، بعدها حاول لاعبو الأرجنتين الحفاظ على الفوز بالمباراة وبدءوا فى تهدئة اللعب والاحتفاظ بالكرة واستهلاك الوقت، وكان لهم ما أرادوه، لتنتهى المباراة، الأكثر مللاً، بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.
هدف الأرجنتين الأول
 


هدف الأرجنتين الثانى

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق