السبت، يونيو 21، 2014

الحكم على 27 طالبا في "أحداث جامعة الأزهر" بالسجن من سنة إلى 7 سنوات وبراءة اثنين


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بمعاقبة 14 متهماً في أحداث عنف جامعة الأزهر بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات.
كما قضت بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ على متهمين اثنين، وبراءة اثنين، وثلاث سنوات لعشرة متهمين قصّر، وقضت بحبس متهم آخر خمس سنوات.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهم ارتكابهم "جرائم التجمهر واستعراض القوة والعنف ضد المواطنين والاعتداء على العاملين بالأزهر، وكذلك تخريب المبنى الإداري بالجامعة لإشاعة الفوضى".
كان النائب العام المستشار هشام بركات أحال -في ديسمبر الماضي- 29 متهما من الطلاب أنصار الإخوان بجامعة الأزهر لمحكمة الجنايات، في واقعة اقتحام المبنى الإداري للجامعة يوم 30 أكتوبر الماضي.
وكانت النيابة العامة وجهت لهم تهم التجمهر والبلطجة والاعتداء على الممتلكات العامة واستعمال العنف ضد موطفين عموميين، وقدرت جامعة الأزهر الخسائر المبدئية وقتها بأكثر من 10 ملايين جنيه، حيث قام الطلاب بتحطيم المبنى الإداري للجامعة.
وكانت النيابة وافقت على دخول قوات من الشرطة "غير مسلحين بأسلحة نارية" إلى حرم الجامعة لحمايتها وفض الشغب بعد استغاثات رئيس الجامعة ونوابه.
وتشهد جامعة الأزهر الكثير من الاحتجاجات من طلاب موالين لجماعة الإخوان، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي، للمطالبة بعودته ورفض ما يسمونه بـ "الانقلاب العسكري".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق