السبت، يونيو 21، 2014

الحبس المشدد سنة وغرامة 3 آلاف جنيه لمتحرش صوّر سيدة أثناء نومها بحافلة نقل عام


قضت محكمة جنح الشرابية اليوم على كهربائي، متهم بالتحرش بسيدة في حافلة نقل عام، بالسجن المشدد سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 3 آلاف جنيه.
وترجع أحداث الواقعة إلى يوم الأربعاء الماضي، حيث فوجىء عدد من ركاب حافلة نقل عام بقيام رجل بتصوير سيدة بالهاتف المحمول أثناء نومها، وقاموا باقتياده إلى قسم شرطة الشرابية.
واعترف المتهم أمام رجال القسم بقيامه بتصوير السيدة في الحافلة، وبفحص هاتفه تبين أن المتهم صور أجزاء من جسد المجني عليها أثناء غفلتها.
وكشفت التحقيقات أن المتهم اعتاد ركوب وسائل النقل لتصوير الفتيات، وعثر على ذاكرة هاتفه المحمول على مئات الصور لفتيات، وأحيل إلى النيابة.
وأحال النائب العام الأسبوع الماضي 13 متهما في حوادث التحرش التي وقعت في ميدان التحرير أثناء تنصيب عبد الرئيس الفتاح السيسي للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وأصدر الرئيس السابق المؤقت عدلي منصور تعديلا لقانون العقوبات الأسبوع الماضي يعاقب المدانين بالتحرش "بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين."
وفتحت النيابات العامة في مصر التحقيقات في ما لا يقل عن خمس قضايا منفصلة خاصة بالتحرش الجنسي منذ تعديل القانون لمواجهة ظاهرة التحرش مطلع الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق