الأربعاء، يونيو 25، 2014

على خطى الرئيس.. رجال أعمال وسياسيون ومواطنون يتبرعون لمصر.. أبو هشيمة بـ5 ملايين.. "الأمين" بنصف ممتلكاته و"البدوى" يقتسم دخله السنوى.. و"عامر" ببناء جامعة..ومواطن بمنزله وشقة زواج نجله وآخر بـ5 آلاف

الرئيس السيسى
فى استجابة سريعة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس الثلاثاء خلال كلمته بحفل الكلية الحربية، تحت عنوان "تحيا مصر" والتى دعا خلالها رجال الأعمال والمواطنين بالتبرع لصالح مصر من أجل إصلاح الاقتصاد وإيجاد حل لأزمة عجز الموازنة، والتى بدأها بنفسه بعد تبرعه بنصف راتبه وممتلكاته لصالح مصر، تسابق رجال الأعمال والإعلاميين والشخصيات العامة والمواطنين بالسير على خطاه.
وأعلن أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال، تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيه، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أنه سيتم تنظيم اجتماع بمجلس حديد المصريين، بخصوص المبادرة.

وطالب "أبو هشيمة"، خلال مداخله هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سى، القطاع الخاص الذى يمثل 80% من الاقتصاد المصرى، بتحمل دوره المجتمعى، لافتا إلى أنه تحمل الكثير من الانتقادات خلال الفترة السابقة، مضيفا أن الأهم خلق فرص عمل جديدة وتوسيع الاستثمارات.

وأعلن محمد الأمين، رئيس قنوات cbc، وعضو صندوق دعم مصر، تبرعه بنصف أملاكه فى جميع الشركات لصالح مصر، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد "الأمين"، خلال مداخلته ببرنامج هنا العاصمة المذاع على فضائية cbc أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور.

كما أكد رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة شركة "عامر جروب"، أنه استجاب لمبادرة السيسى لدعم الاقتصاد المصرى، وقرر بناء "جامعة القاهرة الجديدة".

وأضاف عامر، عبر مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب على فضائية "اليوم"، أن الجامعة الجديدة ستكون نفس مساحة جامعة القاهرة بالجيزة، لافتاً إلى وجود كامل التخطيطات والرسومات الهندسية لتلك الجامعة، وستنتهى عام 2015، مطالبًا الرئيس السيسى بسرعة اتخاذ الإجراءات للانتهاء من هذا المشروع.

وعلى الصعيد السياسى، أعلن الدكتور السيد البدوى، رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد، تبرعه بنصف دخله السنوى لمصر، استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس مؤكدا، أن مبادرة السيسى رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور.

وقال المهندس أحمد شمس الأمين العام المساعد لحزب الأحرار الدستوريين والمستشار السياسى للكتلة السكندرية، إن أعضاء الحزب وأعضاء الكتلة السكندرية قد تم التوافق فيما بينهم على فتح حساب بنكى، كى يتبرع كل عضو براتب شهر من أجل مصر، أسوة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعرب أحمد شمس، عن أمله فى أن تقوم كل الأحزاب بهذه المبادرة تحت شعار "من أجل مصر.. وفى حب مصر.. وتحيا مصر".

وعلى الجانب الإعلامى، قرر الإعلامى عمرو أديب التبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حول التبرع للاقتصاد المصرى التى أطلقها صباح اليوم.

وطالب أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" كل المواطنين بالتبرع من أجل مصر للنهوض باقتصادها والعبور بها إلى بر الأمان، لافتا إلى أن مبادرة السيسى اليوم لم يفعلها أى رئيس من قبله.

وقال: "مرسى عمره ما عملها.. دا كان بياكل بط وحمام بـ10 آلاف جنيه فى الشهر" فيما أعلنت الإعلامية لميس الحديدى، تبرعها بنصف راتبها الشهرى، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافت الإعلامية، عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر": "أنا معاك يا ريس، وهتبرع بنص مرتبى الشهر ده لبلدنا مصر، كلنا هنتبرع عشانك يا مصر، وتحيا مصر".

وأثار تنازل الرئيس عن نصف راتبه ونصف أملاكه الخاصة لصالح مصر، ردود أفعال واسعة مما دفع العديد من الناس إلى الاقتداء به حيث قرر أحد المواطنين يدعى أنور صلاح، بالتبرع بمنزل مساحته 162 مترا إلى الدولة، استجابة لمبادرة الرئيس، فضلا عن التبرع بشقة أعدها لزواج نجله الذى توفى أمس الأول الاثنين، على حد قوله.

وأبدى صاحب التبرع فى مكالمة لبرنامج "على مسئوليتى" للإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أمس الثلاثاء، استعداده للقدوم إلى البرنامج وتسليم الأوراق الخاصة بالمنزل على الهواء أمام الجمهور.

فيما تبرع محمد فراج رئيس مجلس إدارة جمعية أهلية بالإسماعيلية، بـ5 آلاف جنيه من ماله الخاص لصالح أهالى المنطقة التى تخدمها الجمعية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تنازله عن نصف راتبه ونصف ثروته.

وأكد  أن الرئيس قدم القدوة للمواطنين ورجال الأعمال والقادرين بالتبرع بجزء من أموالهم لصالح الدولة للخروج من المأزق الاقتصادى التى تعانى منه البلاد وفى نفس الوقت دعم البنية الأساسية للدولة ومساعدة غير القادرين مطالبا بعمل اكتتاب لجميع مواطنى الدولة للمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق