الخميس، يونيو 12، 2014

الداخلية: نواصل القبض على المسئولين عن صفحات "تسريب امتحانات الثانوية" على فيس بوك


قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 4 أشخاص حتى الآن من المسؤولين على الصفحات التي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة وإجابتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وأضافت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن القوات ألقت القبض على شخصين أحدهما طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على فيس بوك.
وتابعت أن الشخص الآخر طالب بجامعة خاصة ويقيم في محافظة بني سويف، وهو القائم على صفحة "محبى وزير التربية والتعليم".
وذكر البيان أنه تم إلقاء القبض على الشخصين بناء على إذن صادر من النيابة العامة بمحال إقامتهما "وبحوزتهما أجهزة حاسب ألى عليها دلائل وصور من أسئلة الإمتحانات تؤكد ارتكابهما للواقعة".
وكان نحو 50 ألف طالب من نظام الثانوية العامة "القديم" بدأوا امتحانات الثانوية العامة السبت الماضي، بينما بدأ طلاب النظام الجديد امتحاناتهم الأحد الماضي.
ونجح بعض الطلاب في الاحتفاظ بتليفوناتهم المحمولة لاستخدامها في الغش عن طريق ما تنشره هذه الصفحات، وقال أدمن إحدى هذه الصفحات لأصوات مصرية في رسالة عبر فيس بوك " "إحنا مش بنعمل حاجة مش قانونية.. الورقة بتتصور من داخل اللجنة وبتنزلنا وإحنا بنحلها وبننشر الحل مش آكتر .. مفيش أي مشكلة بالنسبة لينا عشان نخاف من القانون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق