الأحد، يونيو 22، 2014

تعادل ألمانيا وغانا في "لقاء تاريخي"

فيديو ـ تعادل ألمانيا وغانا في "لقاء تاريخي"
انتهى لقاء ألمانيا وغانا بالتعادل 2/2 فى ثانى جولات المجموعة السابعة لكأس العالم فى البرازيل.
تقدمت ألمانيا من خلال ماريو جوتزه فى الدقيقة 51، ثم تعادل أندريا أيو لغانا فى الدقيقة 54، ثم تقدم منتخب النجوم السوداء بهدف أسامواه جيان فى الدقيقة 63، قبل أن تتعادل الماكينات مجددًا عن طريق ميروسلاف كلوزه.جاءت المباراة حماسية وسريعة بين الفريقين، وقدم المنتخب الغانى أداء مشرفًا، وكان يلعب أمام الألمان الند بالند، وكان قريبًا من تحقيق المفاجأة والخروج بالنقاط الثلاثة، وإن كانت الماكينات أيضًا قادرة على الفوز نظرًا لخوض الفريقين مباراة "مفتوحة" دون استحكامات دفاعية.
شهدت المباراة رقمين قياسيين، الأول وصول كلوزه للهدف الـ15 له فى المونديال، بما يعنى معادلته لرقم البرازيلى "رونالدو" الذى كان الهداف التاريخى لكأس العالم بنفس عدد الأهداف.
الرقم الثانى هو معادلة جيان أسامواه مهاجم غانا لرقم أسطورة الكاميرون روجيه ميلا الذى كان الهداف التاريخى لمنتخبات أفريقيا فى كأس العالم برصيد 5 أهداف، وهو الرقم الذى حققه أسامواه بهدفه اليوم.
الشوط الاول
بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خوفًا من مفاجآت المنافس، وعرضية يقابلها أكودوا أسامواه "على الطاير" بعيدًا عن التهديف.
يعتمد المنتخب الغانى على الكرات العرضية ومفاجأه المنافس بالتسديد والعرضيات التى أربكت الدفاع الألمانى ولكنها تكسرت على حدود المنطقة.
أغلق لاعبو الوسط والدفاع الغانى المنطقة الخلفية مع تقليل المساحات والضغط فى كل جوانب الملعب.
يعود الألمان من خلال الكرات البينية خلف الدفاع الغانى لسامى خضيرة وأوزيل، مع عرضيات فى حلق المرمى لمولر الذى فرضت عليه رقابة صارمة داخل وخارج الملعب.
وتتهيأ الكرة من عرضية لجيان يبعد الدفاع الألمانى فى اللحظات الأخيرة، ويهدأ إيقاع المباراة وتنحصر الكرة فى منتصف الملعب.
نجح الغانيون فى إبعاد الألمان خارج المنطقة أغلب الوقت من خلال تضييق المساحات حولها؛ مما دفع دورم وبواتينح للتسديد من مسافات بعيدة.
يتقدم ماريو جوتزه يمينًا ويلعب عرضية فى حلق المرمى، تصطدم بقدم أبارى إلى ركنية انخلع معها قلوب الغانيين.
فى الربع الساعة الثانى يضغط الغانيين ويسدد على سولى مونتارى يتصدى لها الحارس الألمانى مانويل نوير بصعوبة ويبعدها بقبضة يده، وأخرى لسامواه جيان المنفرد يسدد بغرابة خارج الملعب لحظة تقدم الحارس.
الشوط الثانى
يرد مسعود أوزيل لألمانيا يلعب عرضية ويبعدها المدافع بوبى إلى الركنية بصعوبة، وأخرى عرضية تمر من أمام جوتزه فى حلق المرمى.
يضغط الغانيون، وبعد عدة تمريرات على حدود المنطقة يسدد أبوا بعيدًا عن المرمى.
3 أهداف
تجرى ألمانيا تغييرًا بنزول مصطفاه مكان جيروم بواتينج، ويضغط الألمان، وفى الدقيقة 52 ومن كرة من مولر يقابلها برأسه، ووجه ماريو جوتزه إلى داخل الشباك مسجلاً هدف التقدم.
لم ييئس لاعبو غانا مع ضغط من الأجناب وتحفز لهدف، ولم تمر ثلاث دقائق على هدف جوتزه، وبنفس السيناريو يلعب سامواه جيان عرضية داخل المنطقة يرتقى لها من أعلى نقطة أندريه أيوا ويضع على يمين نوير مسجلاً هدف التعادل فى الدقيقة 55.
فى الدقيقة 63 يقطع إيسيان الكرة ويمرر بينية رائعة لسامواه جيان، ينفرد ويضع على يمين الحارس نوير مسجلاً الهدف الثانى للألمان.
يضغط الغانيون ويهدر سامواه جيان بسبب الأنانية، ويسدد بدلاً من التمرير لزميله المنفرد أيوا.
هدف التعادل
ويدفع لوفا بالثنائى كلوزه وشفشتايجر، ومن أول لمسة تصل الكرة لكلوزه فى حلق المرمى، يضع بسهولة فى المرمى مسجلاً هدف التعادل فى الدقيقه 70.
ويبعد الحارس داودا عرضية خطيرة وسط الدربكة، ويسدد شتايفجر من ضربة حرة بعيدًا عن التهديف.
يدفع جيمس إبياه المدير الفنى لغانا بأوراقه الأخيرة بنزول إيمانويل بادو مكان محمد رابيو لتنشيط الوسط بعد الضغط الألمانى وسيطرته على وسط الملعب.


يعتمد الغانيون على المرتدات، ويهدر جيان وترتد لمولر "المنفرد"، ويبعد من أمامه المدافع أكادو سامواه فى اللحظات الأخيرة، ويستبسل نفس المدافع ويبعد عرضية من حلق المرمى لينقذ هدفين فى دقيقتين.
فى الدقيقة الأخيرة يهدر كلوزه من انفراد، ويضع الكرة بعيدًا عن القائم. يحتسب الحكم ثلاث دقائق وقتًا بدلاً من الضائع، ويستبسل الدفاع الغانى فى الحفاظ على شباكه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق