الاثنين، يونيو 16، 2014

البدوي: الوفد يتحالف مع المصري الديمقراطي والمحافظين والإصلاح والتنمية لخوض الانتخابات البرلمانية


قال السيد البدوي رئيس حزب الوفد إن الحزب دخل مع أحزاب المصري الديمقراطي والإصلاح والتنمية والمحافظين والكتلة الوطنية في تحالف باسم "الوفد المصري" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف البدوي، في تصريحات نشرت على موقع صحيفة الحزب الإلكتروني، إن التحالف سيكون مبنيا على أساس وثيقة سياسية تحول الدستور إلى برنامج عمل وطني، مشيرا إلى أنه سيكون تحالفا سياسيا وانتخابيا في آن واحد.
وكلف أعضاء "تحالف الوفد المصري" عمر الشوبكي عضو البرلمان السابق بوضع مشروع وثيقة عمل التحالف.
كان محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قال أمس إن الهيئة العليا لحزبه وافقت على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بتحالف ثنائي مع حزب الوفد، كما سيعمل الحزب على الدخول في تحالفات وتكتلات أخرى.
وقال البدوي إن التحالف "لن يقصي أيا من الأحزاب والقوى الوطنية التي تتفق وثوابته وتوقع على وثيقة التحالف، مضيفا أن التحالف سيكون له هيئة برلمانية واحدة داخل البرلمان، تسعى لتحويل وثيقة التحالف إلى تشريعات وقوانين، تحول نصوص الدستور إلى واقع".
وينص الدستور -الذي أقر في يناير الماضي- على البدء في إعداد الانتخابات البرلمانية في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ اعتماد الدستور، وأصدر رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور -أوائل يونيو الجاري- قانوني مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية.
وحدد قانون مجلس النواب عدد أعضائه المنتخبين بـ540 عضوا، 420 منهم ينتخبون عن طريق النظام الفردي و120 عن طريق نظام القوائم.
وفي نفس السياق، أعلن أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال عن تحالف "دعم الرئيس" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال اليوم إنه سينافس على جميع المقاعد الفردية وعددها 420 مقعدا، مع فتح الباب للتنسيق مع القوى السياسية بشأن إعداد وتنظيم أربع قوائم لــ 120 مقعد أخرى.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق