2014-06-02

رئيس البورصة: تم التوصل لتعديلات علي قانون الضريبة على الأرباح الرأسمالية


أكد رئيس البورصة د. محمد عمران أنه تم التوصل لعدد من التعديلات التي سيتم ادخالها علي قانون الضريبة على الأرباح الرأسمالية أولها كون الأسهم المجانية معفاة من الضرائب دون الحاجة لحد زمني أدنى لاحتفاظ المستثمر بها بدلا من مقترح الاحتفاظ بها لمدة عامين، وجاء التعديل الثاني بأن يصبح حد الاعفاء 15 ألف جنيه بدلا من 10 الاف جنيه.جاء ذلك في بيان صحفي لرئيس البورصة اليوم الاثنين في أعقاب اجتماع المجموعة الاقتصادية الليلة الماضية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزيري التجارة والصناعة والإستثمار، والمالية، وبحضور كل من رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس البورصة. وهو الاجتماع الذي جاء لمناقشة التعديلات الأخيرة لقانون الضريبة على الأرباح الرأسمالية.
وأكد رئيس البورصة أن إدارة السوق ستواصل العمل للحفاظ على جاذبية السوق عبر تنويع الأدوات المالية المتاحة للمستثمرين مع استمرار العمل على خلق محفزات جديدة.
كما شدد المشاركون بالاجتماع على أهمية سوق رأس المال ودوره الهام في تعبئة المدخرات ومساعدة الشركات على الحصول على التمويل من خلال البورصة، وأن الحكومة من جانبها تدعم دائماً وجود سوق مال كفء يمكن أن يلعب دوراً محورياً في عملية التنمية الإقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق