الثلاثاء، يوليو 01، 2014

ألمانيا تقتنص فوزًا صعبًا من الجزائر وتصعد لمواجهة فرنسا في دور الثمانية


نجح المنتخب الالماني في ان يحق فوزا صعبا يصعد به الي دور الثمانية ليواجه منتخب فرنسا بعد ان عاني الامرين خلال هذه المباراة ووجد خصما صعبا يستحق كل الاحترام والتقدير والذي نافس حتي الدقيقة الاخيرة وتكتب تاريخ لها وللعرب ولافريقيا في كأس العالم .
الشوط الاول

بدأ الشوط الاول بحذر من الفريقين وانتظار خطأ من كل فريق من أجل اقتناص هدف مباغت .

ولم تمر الدقيقة 9 الا وكانت اولي هجمات الفريق الفريق الجزائري حتي كاد اسلام سليماني يحرز ال هدف الاول بعدان انفرد من خارج المنطقة بنوير ولكنه تباطأ في تسديدها .

وتشهد الدقيقة 14 أخطر هجمات المباراة فبعد تسديدة قوية من شفانشتيجر يتصدي لها مويلحي ترتد بكرة خطيرة لسفيان فيجولي والذي يراوغ ميتسكر وبواتينج وبدلا من ان يعرضها لسليمان يسددها بشكل غريب فوق المرمي .

يواصل المنتخب الالماني ضغطه وتميزه في المباراة ويحرز هدفا عن طريق سليماني ولكن الحكم يحتسبها تسلل وتتوالي هجمات الجزائر ويضيع فوزي غلام هدف اخر من تسديدة تمر بجوار القائم الايمن في الدقيقة 18 .

تحاول المانيا العودة من جديد الي المباراة بتهدئة اللعب والسيطرة علي وسط الملعب ويتحصل الالمان علي اول ضربة ركنية في الدقيقة 25 .

ارتباك شديد في صفوف المانيا وتباعد بين خطوطه يستغله المنتخب الجزائري علي افضل مايكون ويقترب من إحراز الهدف الاول له في صفوف المنتخب الالماني .

غياب كبير للمانشافت عن المباراة وتألق للاعبي الجزائر اللذين ظهروا أكثر ثقة وكاد الالمان يخطفون هدفهم الاول عن طريق مولر في الدقيقة 33 ولكن راسيته تمر بجوار العارضة .

أوزيل يحاول حفظ ماء وجه الالمان واثبات تواجدهم في المباراة ويسدد كرة قوية ترتد من أيدي موالحي ويففشل مولر في السيطرة عليها .

خمس دقائق نارية وهجمات متتالية من الجزائر وفي المقابل لايجد الالمان أمامهم الا التسديد من خارج المنطقة لمواجهة تكتل المنتخب الجزائري .

ويحتسب الحكم البرازيلي دقيقة واحد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني


في بداية الشوط يدفع لوف بشورلي علي حساب جوتزه بداية مختلفة للمنتخب الالماني الذ يدخل الشوط بهجوم شديد ويضيع اكثر من كرة من أجل احراز الهدف الاول . هجمات متتالية بين المنتخبين ومحاولة لكل منتخب لاحراز هدف التقدم .

هجمات متتالية للمنتخب الالماني الذي اصبح قريبا من احراز الهدف الاول بعد ان استطاع امتلاك زمام وسط الملعب ضربات ركنية متتالية وعرضيات مستمرة من المانشافت لاحراز هدف التقدم .

تغيير اضطراري بخروج شوكردان مصطفي ونزول سامي خضيرة في الدقيقة 67 تصل المباراة الي الدقيقة 70 والتعادل السلبي يسيطر علي مجريات المباراة .

نوير يواصل تألقه ويقوم بدوره الدفاعي علي أكمل وجه ويخرج كرة جديدة من امام سليماني في الدقيقة 72 تسديدة قوية من سفيان فيجولي في الدقيقة 74 تمر بجوار القائم .

تسديدة أخري من سليماني يتصدي لها العملاق الالماني نوير في الدقيقة 75 نزول براهيمي بدلا من تيدير في الدقيقة 78 .

الدقيقة 80 كادت ان تشهد الهدف الاول للالمان من ضربة راس قوية من شفانشتيجر هدف مؤكد ضائع من الالمان من راسية مولر يتصدي لها المويلحي بتألق في الدقيقة 82 .

مولر يواصل اضاعة الاهدف ويتسلم كرة في منطقة الجزاء ويراوغ المدافع ويضعها خارج المرمي المباراة تشتعل في الدقائق العشر الاخيرة وهدف واحد سيطيح بأحلا م المنتخب الاخر .

هدف ضائع اخير من شفانشتيجر يتصدي له المويلحي اربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع ودفاع جزائري ومحاولة المانية لانهاء المباراة في اخر دقيقة ضربة ركنية أخيرة للمنتخب الالماني ينفذها كروس ويتصدي لها مواليحي.

الشوط الاول الاضافي


المانيا تنجح في احراز هدف التقدم عن طريق شورلي بعد عرضية ارضية من مولر في الدقيقة الاوليمجيد بوقرة ينزل بديلا لرفيق حليش المصاب في الدقيقة الثامنة مولر يواصل تألقه ويسدد كرة قوية علي يمين المويلحي .

الدقيقة العاشرة نزول عبدالمؤمن جابو وخروج سوداني مهدي مصطفي نجم الدفاع يضيع هدف اكيد في الدقيقة الثانية عشرة من داخل منطقة الجزاء انتهاء الشوط الاول الاضافي بتقدم المانيا بهدف نظيف .

الشوط الثاني الاضافي


بداية حذرة للالمان وضغط كبير من مهاجمي الجزائر عن طريق ياسين ابراهيمي ومؤمن جابو ويتحصل ياسين علي ضربة ثابتة من امام المرمي انذار أول لفيلب لام بعد عرقلة ياسين في الدقيقة 108 .

تغيير في الدقيقة 110 بخروج شفانشتيجر مصابا ونزول كريمر 115 دقيقة وضغط جزائري رهيب ودفاع الماني مستميت للحفاظ علي هدف التقدم الوحيد .

الدقائق الاخيرة تشهد تراجع لاعبي المانيا للدفاع واللعب علي مصيدة التسلل والاعتماد علي الهجمات المرتدة موالحي يواصل تألقة ويتصدي لانفراد من مولر وتتوالي الهجمات الالمانية في ظل هجوم لاعبي الجزائر .

ويضيع سليماني هدف بسبب تبأطاه في التقدم دون ان يحتسب البرازيلي اي قرار .

الدقيقة 119 يحرز مسعود اوزيل هدف الصعود الي دور الثمانية ليواجه فرنسا رسميا الدقيقة 120 يحرز عبدالمؤمن جابو هدف حفظ ماء الوجه ليثبت انهم كانوا لاعبين رجال وعلي قدر المسئولية وتتواصل الاثارة في اللحظات الاخيرة .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق