الخميس، يوليو 03، 2014

الإرهاب يواصل جرائمه فى ذكرى عزل مرسى.. انفجار أمام مستشفى القوات الجوية.. وسماع دوى انفجارين بإمبابة.. وبلاغ كاذب بوجود قنبلة بجامعة الدول العربية.. والعثور على أخرى بمحافظة الدقهلية


 
 صباح الذكرى الأولى لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، عادت جماعة الإخوان للعمليات الإرهابية، حيث وقع انفجار محدود بجوار سيارة ملاكى كانت متوقفة أمام مستشفى القوات الجوية بالعباسية، ولم يُسفر الانفجار عن سقوط مصابين أو متوفيين جراء الانفجار، كما سُمع دوى انفجار بإمبابة والمنيرة، وتم العثور على قنبلة بجوار مبنى الدقهلية فضلا عن بلاغ كاذب بوجود قنبلة أمام فندق بجامعة الدول العربية.

وانتقلت على الفور قيادات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وعلى رأسهم اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة، ونائبه اللواء جمال حلاوة، وعدد من سيارات الإطفاء، وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية.
ولأول مرة استخدم ضباط الإدارة العامة للمفرقعات بالقاهرة الإنسان الآلى لتمشيط محيط مكان الانفجار، وذلك بغرض البحث عن عبوات أخرى قد تكون مزروعة بالمنطقة، وقام الخبراء بالتمشيط بالكامل مرتديين بدلاتهم الواقية بالكامل.
وتوجه لمكان الانفجار قيادات مديرية أمن القاهرة، وعلى رأسهم اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، واللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، والعميد منتصر فتحى مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات الإنسانية بالقاهرة، لتفقد محيط الانفجار والوقوف على الاستعدادات الأمنية.
وأكد مصدر أمنى، أن رجال المباحث بقسم شرطة الوايلى تمكنوا من القبض على أحد المتهمين بمحاولة زرع القنبلة بالمنطقة، والتى انفجرت بالقرب من سيارتهما الملاكى، وجارٍ ملاحقة المتهم الثانى الذى كان معه.
وأكد مصدر أمني بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن رجال الإطفاء يحاولون تفكيك قنابل عثرت عليها القوات داخل الحقيبة الخلفية للسيارة الملاكى، التى انفجرت بجوارها قنبلة أمام مستشفى القوات الجوية بالعباسية.
وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوى انفجارين واحد بالقرب من مستشفى المنيرة، والأخرى بالقرب من إحدى نقاط الشرطة بإمبابة.
وانتقل خبراء المفرقعات بالجيزة برئاسة المقدم مجدى اليمانى والفريق المرافق له وبصحبتهم أجهزة كشفيه وكلاب مفرقعات للوقوف على ملابسات انفجارين وقعا بمنطقة إمبابة.
وأثار بلاغ سلبى، بوجود جسم غريب أمام أحد الفنادق، بشارع جامعة الدول العربية، الذعر بين المواطنين، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان البلاغ، ومشطت المنطقة، ولم يتم العثور على أى مواد متفجرة، وأخليت المنطقة من المارة.
وعثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية على قنبلة، منذ قليل، بجوار مبنى محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة، قبيل ساعات من تظاهر أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بميدان المحافظة.
وعلى الفور انتقلت قوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها وسيارات الإسعاف والمطافئ والشرطة والجيش، وتجرى الآن محاولات تمشيط المنطقة احتياطيًا بعد أنباء عن وجود أخرى، وتم عمل كردون أمنى بمحيط المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق