الاثنين، يوليو 07، 2014

محلب: الحكومة قادرة على ضرب أي نوع من أنواع إستغلال الشعب


أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة الحالية قادرة على ضرب أي نوع من أنواع إستغلال الشعب، مشددا -في الوقت ذاته- على أن القانون كفيل بمنع استغلال المواطن المصري.

وأوضح محلب -في مقابلة مع قناة (صدى البلد) يوم الأحد- أن الحكومة تعمل على زيادة الجمعيات التعاونية على مستوى الجمهورية من أجل توفير الغذاء ومنع التلاعب, مشيرا إلى أنه اتفق مع وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي على أن تقوم منافذ القوات المسلحة بتوزيع كل السلع الغذائية بهامش ربح قليل.
وقال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إن أسعار السلع الغذائية في الجمعيات التعاونية تختلف عن الأسواق وبجودة عالية.
وأشار إلى أنه وجه المحافظين بالنزول إلى الشارع من أجل التأكد من ضبط الأسعار، موضحا أنه اتفق مع كبار التجار علي ضبط الأسعار، وأكد أن الحكومة لن توافق على أى نوع من الإستغلال الذي يقوم به البعض ضد المواطنين.
وفي سياق ذي صلة، أوضح رئيس الوزراء أن قانون المرور واضح وقد يصل الأمر إلى سحب السيارة ممن يتلاعبون ويستغلون المواطنين.
وحول أزمة النقل في محافظة الجيزة، قال محلب إن القوات المسلحة ستتواجد في الجيزة غدا من خلال الأتوبيسات الخاصة بها للمساهمة في حل أزمة النقل، مؤكدا أن الحكومة قادرة على مواجهة المشكلة حال تواجدها.
ولفت إلى أن خطوات الإصلاح نابعة من الإرادة المصرية دون إملاءات من أحد.
وقال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إنه وجه القيادات الأمنية بالتواجد في الشارع لضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، كما وجه الوزراء بالتواجد فى جميع المحافظات حيث سيتواجد 27 وزيرا فى جميع محافظات الجمهورية أسبوعيا لمتابعة الأوضاع بكل محافظة.
وأوضح أن ما تم توفيره من الدعم سيوجه إلى الصحة والتعليم، وقال إن أول ثلاثة أدوار فى مستشفى قصر العينى سيتم الإنتهاء من تطويرها خلال شهر رمضان، موضحا أن الحكومة تواجه تحديات اجتماعية وأمنية وصحية، وهناك نية للإصلاح خاصة أنه لا يوجد ما يتم إخفاؤه، والعمل يتم لصالح المواطن، لافتا في الوقت ذاته أن الحكومة ستعلن عن خططها وأنها جاهزة للمحاسبة في حال التأجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق