الاثنين، يوليو 21، 2014

رفع «هشام قنديل» من قوائم الممنوعين من السفر

قنديل
 
النيابة العامة أخطرت الموانئ والجوازات والهجرة بالقرار عقب براءته من حكم "خصخصة شركة النيل"
كشف مصدر قضائى مطلع ان النيابة العامة قررت رفع اسم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، من قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد، وأخطرت الموانئ والمطارات ومصلحة الجوازات والهجرة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرفع اسمه بعد الحصول على حكم بالبراءة من تهمة عدم تنفيذ حكم قضائى.
وأوضحت المصادر أنه بصدور حكم محكمة النقض بقبول طعن رئيس الوزراء الاسبق على حكم حبسه، والقضاء ببراءته من الاتهامات المنسوبة إليه، اتخذت السلطات المختصة إجراءات رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، وذلك بعد التأكد من عدم تورطه فى أى قضايا أخرى.
وكانت السلطات القضائية قد قامت بوضع اسم رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور هشام قنديل، على قوائم الممنوعين من السفر عقب ادانته وصدور حكم قضائى بالحبس سنة وعزله من وظيفته لامتناعه عن تنفيذ حكم إلغاء خصخصة شركة النيل لحليج الأقطان.
وقضت صباح الاحد الماضى محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق على الحكم الصادر بحبسه سنة وكفالة 2000 جنيه وعزله من وظيفته، لاتهامه بعدم تنفيذ حكم قضائي لشركة "النيل لحلج الأقطان، وبرأته من التهم المنسوبة اليه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق