السبت، يوليو 05، 2014

بالفيديو .. ميسى يقود الأرجنتين لتكرار إنجاز مارادونا.. التانجو يعبر بلجيكا بصعوبة.. ينتظر هولندا أو كوستاريكا.. إصابة دى ماريا تثير القلق.. وهيجواين رجل المباراة.. وعقدة كورتوا تطارد البرغوث


تأهل المنتخب الأرجنتينى لنصف نهائى كأس العالم للمرة الأولى منذ 24 عامًا، بعد تغلبه على بلجيكا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، على ملعب مانى جارينشيا بالعاصمة برازيليا فى ربع نهائى كأس العالم.
سجل جونزالو هيجواين مهاجم نابولى الإيطالى، هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 8 مستغلا أخطاء تمركز الدفاع البلجيكى، والذى اختير رجلا للمباراة، وفشل ميسى فى هز شباك كورتوا للمباراة السابعة على التوالى على الرغم من أنه انفرد بمرمى بلجيكا قبل صافرة النهاية، لكن عملاق أتليتيكو مدريد تصدى للكرة.

وينتظر ميسى ورفاقه فى نصف النهائى الفائز من مباراة الليلة بين هولندا وكوستاريكا، بعدما تحدد طرف المباراة الأول للمربع الذهبى والتى ستجمع بين البرازيل وألمانيا.

وكان المنتخب الأرجنتينى قد تأهل لنصف النهائى آخر مرة فى مونديال 1990 بقيادة مارادونا، ووصل إلى المباراة النهائية التى خسرها أمام ألمانيا.

اعتمد أليخاندرو سابيلا المدير الفنى للأرجنتين على التشكيل التالى:
روميرو، باسانتا، ديمكليس، زاباليتا، جاراى، لافيتزى، لوكاس بيجليا، ماسكيرانو، دى ماريا، ميسى، هيجواين.

بينما جاء تشكيل المنتخب البلجيكى كالتالى:

كورتوا، ألديرفيرلد، فان بويتن، كومبانى، فيرتونخن، ويستل، فيلاينى، دى بروين، ميرالاس، هازارد، أوريجى.

بدأ المنتخب الأرجنتينى المباراة بهجوم بحثًا عن هدف التقدم، حتى نجح هيجواين فى التسجيل مستغلا أخطاء الدفاع، وأجرى الفريق تغييرًا إضطراريًا فى الدقيقة 33 بخروج أنخيل دى ماريا المثاب ودخل بدلا منه إنزو بيريز.

اكتفى المنتخب البلجيكى بتهديد مرمى الأرجنتين مرة واحدة فى الشوط الأول، عبر تسديدة دى بروين التى تصدى لها روميرو فى الدقيقة 25.

وحصل ليونيل ميسى على ركلة حرة فى الدقيقة 40 من على حدود منطقة الجزاء سددها أعلى العارضة، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وفى الشوط الثانى، انكمش المنتخب الأرجنتينى وسيطر الشياطين الحمر على الكرة بحثًا عن التعادل، لكن بدون أى خطورة على مرمى روميرو لغياب معظم نجوم بلجيكا عن مستواهم.

وأجرى مارك فيلموتس المدير الفنى لبلجيكا 3 تغييرات فى أول 20 دقيقة من الشوط الثانى، حيث دفع بكل من لوكاكو وميرتينز وناصر الشاذلى بدلا من ميراليس وهازارد وأوريجى لتعديل النتيجة لكن دون جدوى.

 

Higuain GOAL 8' - Argjentina 1-0 Belgjika von gencsadiku1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق