السبت، أكتوبر 25، 2014

مساجد سيناء تعلن بدء تطبيق «حظر التجول».. ومصدر أمني يحذر من اختراقه


بدأ تطبيق حظر التجوال في مدينة العريش وباقي مدن ومناطق محافظة شمال سيناء اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وأعلن مصدر أمني، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم تنفيذ القرار وتطبيق الحظر في المناطق التي تضمنها القرار، محذرا أنه "سيتم تطبيق القانون على كل من يحاول اختراقه".

وقال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد البترولية، علاوة على التنسيق لتيسير عبورهم من قناة السويس إلى جانب التنسيق بين المصالح والجهات الخدمية بالمحافظة لتعديل مواعيدها بما يتناسب مع مواعيد الحظر.

وأضاف حرحور، في تصريح أوردته الوكالة، أنه تم إصدار بيان شامل لمناطق الحظر لتوزيعه على رؤساء مجالس المدن والقرى لتوضيحها للمواطنين.

وتقوم المساجد في المدن والمناطق -التي شملها القرار- بإذاعة مواعيد الحظر وتنبيه المواطنين إلى عدم مخالفتها حرصا على حياتهم.

وتتواجد قوات الأمن بكثافة في الشوارع وأمام المنشآت العامة والأمنية لحماية المواطنين من جهة، ولتطبيق القانون ومراقبة تنفيذ الحظر من جهة أخرى كما يتم إطلاق النار التحذيرية في الهواء.

ويشمل قرار حظر التجوال محافظة شمال سيناء بمراكزها ومدنها وقراها المختلفة، فيما عدا مركزي بئر العبد ونخل وبعض أجزاء من مركز الحسنة بوسط سيناء.

وكانت سيارة ملغومة انفجرت أمس الجمعة في نقطة أمنية بمحافظة شمال سيناء ، وأسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس حالة الطوارىء في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجوال ليلي خلال سريان حالة الطوارىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق