الأحد، مارس 20، 2016

10 أشخاص ينجون من الموت بأعجوبة: مضيفة تهبط سالمة بعد انفجار طائرتها على ارتفاع 33 ألف قدم



نشر حساب «متع عقلك» على موقع «يوتيوب» مقطع فيديو بعنوان «10 أشخاص نجوا من الموت بأعجوبة» يظهر قصة 10 أشخاص نجوا بأعجوبة من الموت.
وأظهر الفيديو نجاة ففيسنا فولفويك Vulovic Vesna من هجوم إرهابي رهيب في يناير 1972، حيث كانت مضيفة طيران على متن الطائرة dc9 التي انطلقت من كوبنهاجن بالدنمارك إلى بلجراد، وزرعت جماعة «أوستاشى» الكرواتية الانفصالية قنبلة في قسم البضائع بالطائرة، وبالفعل انفجرت الطائرة على ارتفاع 33000 قدم وتحطمت على الجبال، لكن العجيب أن المضيفة نجت المضيفة نجت من الحادث لأنها كانت تجلس في ذيل الطائرة.
وأشار الفيديو فرانس سيلايك Frane Selak المعروف عالميا بأنه أكثر إنسان محظوظ في العالم، بعدما نجا من تحطم قطار، وتحطم حافلة وانفجار طائرة، واحتراق سيارته، وحادثتان آخرتان بالسيارة، ثم ربح مليون دولا في اليانصيب.
و«سيلايك» رجل كان الحظ دائما إلى جواره، وبدأت تجاربه مع الموت، عندما كان على متن قطار خرج عن مساره فجأة منحدرا في نهر متجمد وأستطاع الهروب بذراع مكسور وخدوش طفيفة، وبعدها بعام واحد، سافر على متن طائرة حيث أنفجر الباب بعيدا عن قمرة القيادة وانفجرت الطائرة وأسفر الحادث عن وفاة 19 شخص، وكان «سيلايك» محظوظا للهبوط على كومة قش ومن بعدها حادث سيارة ومن ثم تحطم حافلة ليأتي أخيرا الفوز باليانصيب.
كما جاء في الفيديو جو سيمسون Joe Simpson، وهو أول من تسلق قمة جبل «سيولا» siula في جبال الإنديز هو وصديق له، لكن لسوء الحظ، انجرف «سيمسون» إلى القاع من على ارتفاع 100 قدم وانتهى به الأمر في أخدود جليدي وعر ظل فيه 3 أيام حتى أستطاع الزحف إلى معسكر قريب.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق