2011-10-13

وضع حجر أساس أكبر محطة تحلية مياه في مصر


قام اللواء طه محمد السيد، محافظ مطروح، يرافقه اللواء مدحت النحاس، قائد المنطقة الغربية العسكرية، واللواء عماد الألفي، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، بوضع حجر الأساس لمحطة تحلية المياه الجديدة بمنطقة باغوش بطاقة 24 ألف متر مكعب يوميا إهداء من القوات المسلحة إلى أهالي محافظة طروح، وسيتم الانتهاء من إنشائها وتشغيلها في غضون 20 شهرا.


وتقوم إدارة المياه بالقوات المسلحة بالإشراف على إنشاء المحطة بطاقة 24 ألف متر مكعب يوميا قابلة للزيادة إلى 30 ألف متر مكعب يوميا على مساحة 250 ط 150 مترا، بتكلفة مالية تقدر بـ200 مليون جنيه. وتتكون المحطة من وحدة مرشحات رملية ومبنى للمعدات ومبنى لوحدات التحلية ومبنى للمحولات وغرفة التحكم ومخزن رئيسي ومبنى مولدات وخزانات تكديس، بالإضافة إلى مبنى إداري وسكن للعاملين.

وأكد اللواء عماد الألفي، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، أن المحطة الجديدة ستكون من أكبر محطات التحلية على مستوى الجمهورية. ووجه محافظ مطروح الشكر إلى المشير طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس العسكري، على اهتمامه بأهالي مطروح، وموافقته على إنشاء المحطة الجديدة التي ستسهم بنسبة كبيرة في حل مشكلة مياه الشرب بمطروح.

هناك تعليق واحد:

  1. افضل شركات تنظيف الخزانات بالمدينة المنورة
    اذا كنت تبحث عن شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة فنحن افضل شركات تنظيف الخزانات بالمدينة المنورة لما نمتلك من افضل المعدات المستوردة و المتخصصة فى تنظيف جميع انواع الخزانات بمختلف احجامها كما انك كن مطمئن من انك معنا سوف تحصل على النتيجة المرغوبة و لا نتوقف عند ذلك فقط بل نحن ايضا شركة عزل خزانات بمكة نقوم باستخدام افضل مواد العزل للخزانات لذلك لا تتردد فى التواصل معنا وقت ماتشاء حيث نقدم لك الخدمة 24 ساعة
    تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-medina/

    ردحذف