2014-05-26

الأردن تطرد السفير السوري بعمان

الأردن تطرد السفير السوري بعمان
اعتبرت الحكومة الأردنية اليوم الاثنين السفير السوري في المملكة بهجت سليمان شخصا غير مرغوب فيه وأمرته بمغادرة المملكة خلال 24 ساعة بسبب "إساءاته المتكررة" الموجهة ضد المملكة.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي إن "الوزارة وبإيعاز من وزير الخارجية (ناصر جودة) سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر اليوم، مذكرة تتضمن قرار الحكومة الاردنية اعتبار السفير السوري في عمان بهجت سليمان شخصا غير مرغوب فيه في المملكة الاردنية الهاشمية وطلبت مغادرته اراضي المملكة خلال 24 ساعة".
ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن الرافعي قولها ان قرار الحكومة يأتي بعد ان استمر سليمان "في اساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها والتي لم تتوقف رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الاردنية لتوجيه الاساءات ومنذ فترة طويلة".
وأضافت أن "السيد سليمان استخدم اراضي المملكة كمنبر للتشكيك بمواقفها وتوجيه الاتهامات الباطلة لها وفي أكثر من موقع وأكثر من تصريح واكثر من مرة، اضافة الى انه استخدم الاراضي الاردنية لتوجيه الاساءات المباشرة لدول عربية شقيقة وجارة للأردن، وقياداتها، والتي تربطها بالأردن أوطد العلاقات الاخوية وامتنها".
وأوضحت الرافعي أن "هذه الإساءات الموجهة للأردن ولأشقائه العرب من الاراضي الاردنية تعتبر خروجا سافرا على كل الأعراف والمواثيق الدبلوماسية، الأمر الذي يرفضه الأردن رفضا تاما".
وتابعت أن "قرار الحكومة باعتبار السيد سليمان شخصا غير مرغوب فيه، جاء بسبب عدم التزامه المتكرر بأدنى متطلبات العمل الدبلوماسي في دولة مضيفة تحتضن وتؤوي مئات الآلاف من مواطني بلده الذين لاذوا الينا طالبين الأمن والأمان في بلد الأمن والأمان والاستقرار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق