الاثنين، يونيو 23، 2014

بالفيديو.. حصاد اليوم الـ11 للمونديال.. الجزائر تدك كوريا برباعية وتحقق أول انتصار عربى منذ 12 عاما.. بلجيكا تصعد بفوز على روسيا.. والبرتغال تتعادل مع أمريكا وتشعل صراع التأهل للمجموعة الـ7

جانب من مبارة الجزائر وكوريا
أسدل الستار على مباريات المجموعتين السابعة والثامنة اليوم، وتعقدت حسابات المجموعتين عقب الفوز التاريخى للجزائر على كوريا الجنوبية بنتيجة 4/2 وبلجيكا على روسيا 1/0 فى المجموعة الثامنة، وتعادل المنتخبان البرتغالى والأمريكى بنتيجة 2/2 فى المجموعة السابعة.
الجزائر تدخل التاريخ
حقق المنتخب الجزائرى فوزًا عريضًا على كوريا الجنوبية بنتيجة 4/2 فى المباراة التى جمعتهما اليوم بمدينة بورتو أليجرى فى الجولة الثانية للمجموعة الثامنة لكأس العالم المقامة فى البرازيل.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد الجزائر إلى 3 نقاط فى المركز الثانى خلف بلجيكا المتصدر بـ6 نقاط، ويأتى كوريا وروسيا فى المركزين الأخيرين بنقطة واحدة، ويحتاج محاربو الصحراء لنقطة واحدة أمام الدب الروسى لضمان التأهل إلى دور الـ16 رسميًا برفقة بلجيكا.
وضرب الخضر مجموعة من الأرقام القياسية بالفوز العريض على كوريا، بعدما حقق الفريق فوزه الأول فى البطولة منذ عام 1982، وأصبح أول منتخب عربى وإفريقى يسجل 4 أهداف فى مباراة واحدة، وحقق أول فوز لفريق عربى بالمونديال منذ 12 عامًا، كما رفع المنتخب الجزائرى رصيده إلى 5 أهداف فى النسخة الجارية للمونديال وهو مجموع ما سجله كل من إيطاليا (هدفين) وإنجلترا (هدفين) وإسبانيا (هدف واحد) فى المسابقة حتى الآن.




بلجيكا تفلت ببطاقة ثمن النهائى:
حقق منتخب بلجيكا فوزا باهتا على روسيا بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الماراكانا"، بمدينة "ريو دى جانيرو"، ضمن مباريات الجولة الثانية، بالمجموعة الثامنة، فى بطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى البرازيل. وجاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 88 عن طريق ديفوك أوريجى.

بتلك النتيجة يضمن المنتخب البلجيكى بطاقة التأهل لدور الـ16 رسميًا بصرف النظر عن مباراته الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط.


تعادل يشعل مجموعة الموت:
تعادل المنتخبان الأمريكى والبرتغالى بنتيجة 2\2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أرينا دى أمازونيا"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل.

تقدم المنتخب البرتغالى بقدم نانى، قبل أن يعود الأمريكان بهدفين متتاليين لكل من "جونسون وديمبسى" على التوالى، ليتقدموا بنتيجة 2\1 حتى الدقيقة 92، قبل أن يأتى فاريلا بالهدف الثانى للبرتغال، ليبقى على أمال البرتغال فى المونديال.

بتلك النتيجة يأتى المنتخب الألمانى فى صدارة مجموعة الموت برصيد 4 نقاط بالإضافة إلى فارق 4 أهداف، ثم المنتخب الأمريكى برصيد 4 نقاط وفارق هدف واحد، والمنتخب الغانى فى المركز الثالث بنقطة واحدة وفارق -1 هدف، ثم البرتغال فى المركز الرابع بنقطة واحدة و-4 أهداف.

ويتأجل الحسم للجولة المقبلة عندما يلتقى غانا مع البرتغال وأمريكا مع غانا، وفى حالة انتهاء المباراة الأخيرة بالتعادل يتأهل المنتخبان معًا ويودع النجوم السوداء ورونالدو ورفاقه المونديال من الدور الأول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق