الأربعاء، يونيو 18، 2014

إحالة أوراق 12 متهما إلى المفتي في قضية مقتل اللواء نبيل فراج خلال "أحداث كرداسة"


قررت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق 12 من بين 23 مهتما في قضية مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة في "أحداث كرداسة" إلى فضيلة المفتي.
وحددت المحكمة يوم 6 أغسطس المقبل لإصدار الحكم النهائي على جميع المتهمين.
كانت وزارة الداخلية، مدعومة بقوات من الجيش، قامت باقتحام مدينة كرداسة في سبتمبر الماضي لضبط عدد من المتهمين الهاربين، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة تسعة من الجيش والشرطة.
وأسفرت عملية المداهمة عن القبض على نحو 200 مطلوب بينهم متهمون رئيسيون في هجوم على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية تهم "ارتكاب جرائم قتل ضابط، والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد".
كما وجهت النيابة للمتهمين تهم "إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والإعتداء على حرية الأشخاص، والإَضرار بالوحدة الوطنية، وتدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغير نظام الحكم بالقوة، والإعتداء على القوات والمسيحيين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق