الجمعة، يونيو 20، 2014

سواريز يحيي آمال أوروجواي ويقرب إنجلترا من مغادرة المونديال


خطف النجم لويس سواريز فوزا ثمينا لمنتخب بلاده أوروجواي من أنياب منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، ضمن المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.
 وسجل النجم الأوروجوياني هدفي الفوز لبلاده في الدقيقتين 39 و85، فيما سجل واين روني هدف إنجلترا في الدقيقة 75.
وكان سواريز قد غاب عن مباراة أوروجواي الأولى أمام كوستاريكا والتي خسرها المنتخب الأزرق، بسبب عدم اكتمال شفاءه من الإصابة التي تعرض لها في ركبته قبل المونديال.


بتلك النتيجة، صعد منتخب أوروجواي للمركز الثالث بعدما رفع رصيده لثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب إنجلترا المجموعة دون نقاط.

الشوط الأول:

نجح منتخب أوروجواي في التقدم على إنجلترا بهدف نظيف في شوط المباراة الأول والتي تجمعهما ضمن الجولة لثانية بالمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم بالبرازيل
بدأت المباراة بحماس شديد، وهجوم من كلا الفريقين على مرمى الأخر، دون اللجوء لفترة جس النبض.
وكاد منتخب إنجلترا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، من ركلة حرة للنجم واين روني سددها رائعة، لكنها اصطدمت بالعارضة من الخارج

وشكل منتخب أواوجواي خطورة على المرمى الإنجليزي في الدقيقة 26، من ركلة ركنية لعبها سواريز أرضية داخل منطقة الجزاء، ينقض عليها كافاني بتصويبة قوية، لكنها تعلو عارضة جو هارت

وحصل دييجو جودين –مدافع أوروجواي- على بطاقة صفراء في الدقيقة 28، بعد عرقلته لدانييل ستوريدج.
وحرمت عارضة أوروجواي، النجم واين روني من فرصة تسجيل الهدف الأول لمنتخب إنجلترا، بعدما لعب جيرارد كرة عرضية من ركلة حرة داخل منطقة الجزاء، لينقض عليها مهاجم مانشستر يونايت برأسية قوية، لكنها تصطدم بالعارضة.
وتمكن النجم لويس سواريز من افتتاح أهداف المباراة، بكرة رأسية رائعة في الدقيقة 39، استغلها من عرضية لزميله إديسون كافاني، ليضعها مهاجم ليفربول بشكل رائع على يمين الحارس.

وردت إنجلترا على الهدف بتصويبة قوية لداني ويلباك في الدقيقة 41، لكن الحارس أبعدها لركنية، لينتهي الشوط بتقدم أوروجواي بهدف نظيف.


الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني حصلت أوروجواي على ركلة ركنية لعبها لويس سواريز داخل منطقة الجزاء الإنجليزية، لكن الحارس جو هارت أنقذ مرمى بصعوبة.
وفي الدقيقة 49أنقذ جيرارد تسديدة قوية لألفارو جونزاليز، لتخرج إلى ركلة ركنية.
وكاد إديسون كافاني أن يضيف الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 52 من انفرد بالمرمى الإنجليزي، لكنه سدد الكرة على يمين الحارس موسيليرا.
وحملت الدقيقة 53 تصويبة قوية للنجم واين روني، أبعدها الحارس الأوروجوياني بصعوبة بالغة قبل أن تخترق الشباك.
ودفع روي هودجسون -المدير الفني لمنتخب إنجلترا- بلاعبه باركلي في الدقيقة 64 على حساب رحيم سترلينج، بحثا عن هدف التعادل.
وأجرى أوسكار تاباريز -الميدر الفني لأوروجواي- تغييره الأول بنزول كريستيان ستواني بدلا من نيكولاس لوديرو.
ونجح واين روني من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 75، من عرضية أرضية لجونسون داخل منطقة الجزاء، ينقض عليها روني الخالي من الرقابة ويحولها داخل الشباك.
وكاد ستوريدج أن يضيف الهدف الثاني للإنجليز في الدقيقة 77، حيث تسلم كرة داخل منطقة جزاء أوروجواي ويراوغ المدافعين، يم يسدد كرة أرضية يتصدى لها الحارس موسيليرا بصعوبة.
ومن كرة طولية لعبت في عمق دفاع المنتخب الإنجليزي، تسلم النجم لويس سواريز الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تخترق شباك جو هارت وتعلن عن الهدف الثاني لأوروجواي في الدقيقة 85.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق