الثلاثاء، يونيو 10، 2014

السيسي يهيب بالمواطنين القيام بدورهم لإعادة إحياء القيم الأخلاقية في الشارع المصري


أكد السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه السيد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية في الحكومة المستقيلة، بضرورة إنفاذ القانون بكل حزم واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لظاهرة التحرش الدخيلة على المجتمع المصري.
وأضاف السفير إيهاب بدوي أن السيد الرئيس قد وجه بتكريم السيد النقيب مصطفى ثابت، ضابط قسم باب الشعرية، الذي أنقذ ضحية واقعة التحرش التي حدثت بميدان التحرير، مشيراً إلى أنه ضرب مثلا في المروءة والشهامة، وأدى واجبه الوظيفي على الوجه الأكمل.
كما أشار بدوي إلى أن السيد الرئيس يهيب بالمواطنين القيام بدورهم المنوط بهم لإعادة إحياء الروح الحقيقية القيمية والأخلاقية في الشارع المصري.
ونوه إلى تطلع الرئيس لقيام كل أسرة بتحمل مسئوليتها الواجبة وبذل العناية اللازمة لبث القيم وتنمية الوازع الأخلاقي لدى أبنائها، وذلك إلى جانب جهود الدولة في إنفاذ القانون.
فيما قام الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، ظهر اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مستشفى الحلمية العسكري، للاطمئنان على المصابة التي تعرضت لحادثة التحرش التى وقعت بميدان التحرير أمس الأول الأحد.
وأكد وزير الصحة انه أوصل رسالة طمأنة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، للسيدة المصابة، وأكد أن جميع المصريين حكومة وشعبًا، يرفضون مثل هذه الأعمال الإجرامية.
وقال وزير الصحة أن تلك الأعمال الإجرامية هي التي صدر بشأنها قانون لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم الشنعاء، مشيرًا إلى أن المجتمع المصري لن يشهد مثل هذه الحوادث في الأيام القادمة.
وأضاف أن الهدف من الزيارة أيضا رفع الحالة المعنوية للمصابة التي تعرضت للتحرش ممن وصفهم بالمجرمين الذين يريدون خطف وسرقة الفرحة من المصريين بمثل هذه الأفعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق