الأحد، يونيو 22، 2014

كيري يصل إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الرئيس السيسي


وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة صباح اليوم لإجراء محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات.
ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية المصري سامح شكرى جلسة مباحثات ثنائية مع كيري، الذى يعقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم في ختام زيارته.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول في الخارجية الأمريكية لم تسمه قوله إن "كيري سيطرح مخاوف أمريكا بشأن المناخ السياسي في مصر والصراع في العراق".
وهذه هي الزيارة الأولى من نوعها لكيرى أو مسؤول أمريكى بهذا المستوى منذ تنصيب السيسي رئيسا لمصر.
كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد ، عقب فوز السيسي، تتطلعه إلى العمل مع الرئيس المصري من أجل دفع الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والمصالح المشتركة بين البلدين.


وشهدت العلاقات المصرية الأمريكية توترا عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، وقامت واشنطن بحجب تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ وأيضا مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار إلى الحكومة المصرية انتظارا لإحراز تقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان.
إلا أن إدارة الرئيس باراك أوباما قالت خلال الفترة الماضية إنها ستسلم عشر طائرات هليكوبتر أباتشي و650 مليون دولار للجيش المصري مخففة تعليقها للمساعدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق