الأربعاء، يوليو 02، 2014

فيديو..بلجيكا تلدغ أمريكا بثنائية


اقنتص منتخب بلجيكا فوزاص مستحقاً على حساب نظيره الأمريكي بهدفين لهدف في مباراتهما في دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم في البرازيل.

سجل هدفي منتخب بلجيكا "كيفين دي برن"  و"لوكاكو"   في الدقيقتين 93و105 ، فيما جاء هدف أمريكا عن طريق اللاعب"جرين" في الدقيقة 107 من عمر المباراة التي انتهي وقتها الأصلي بالتعادل السلبي .
وتأهل منتخب بلجيكا لمواجهة منتخب الأرجنتين الذي فاز علي سويسرا بهدف "دي ماريا".
حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة بلجيكا وأمريكا في دور الـ16 ببطولة كأس العالم في البرازيل.
الشوط الأول
بدأ المنتخب الأمريكي اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر من خلال  تحركات برادلي وبيدويا ورأس الحربة المتقدم ديمبسي.
سرعان ما استعاد البلجيكيون  نشاطهم وقوتهم وسيطروا على منطقة الوسط بفضل فيتسل وفيلايني ودي بروين الذي تحرك كثيراً ناحية اليسار ولعب أكثر من عرضية ولم تجد المتابع حيث نجح الدفاع الأمريكي في ابعاد الكرة من منطقة الخطورة.
يضغط الأمريكان خاصة بعد خروج  جونسون للإصابة ونزول يادلين الذي انطلق في الناحية اليمني وشكل جبهة نشظه قوية وحصل على أكثر من ركنية.
وينال مدافع أمريكا  كاميرون على إنذار للخشونة.
اعتمد الأمريكان على غلق المنطقة الخلفية والسرعة في  المرتدات التي اربكت الدفاع البلجيكي .
ويقود مارتنيز "البلجيكي هجمة من الناحية اليمنى ويبعد الدفاع من منطقة الجزاء ويحصل المدافع البلجيكي كومباني على انذار للخشونة مع كاميرون لاعب الوسط الامريكي.
تبادل المنتخبان الهجمات السريعة والخاطفة وظل البلجيك الافضل في امتلاك الكرة والسيطرة وتهديد مرمى المنافس
في الدقيقة الاخيرة يقود اوريجي هجمة سريعة من الناحية اليمنى ويلعب عرضية لمارتينيز الذي يسدد مباشرة في المرمى يتصدى لها بنجاح الحارس الامريكي هاوارد وينقذ الموقف..
يحاول البلجيك ويحصلوا على اكثر من ركنية خاصة في الدقائق الثلاثة الوقت المحتسب بدل الضائع من هذا الشوط دون جدوى لينتهي الشوط بدون اهداف.
الشوط الثاني
بدا المنتخب البلجيكي الشوط الثاني مهاجما ويبعد الحارس الامريكي هاوارد رأسية هازارد  الرائعة..يستمر الضغط البلجيكي والسيطرة ويسدد فيلاني قوية فوق العارضة.
  شكلت الجبهة اليسرى للبلجيك خطورة وتلعب  تشيرنجن عرضية تمر من امام هازارد  ومارتينيز واخيرا اوريجي والمرمى شبه خالي  تليها راسية رائعة من اوريجي تصطدم الكرة بالعارضة الى خارج الملعب وسط دهشة الجميع.
 يتواصل الطوقان البلجيكي ويسدد تشيرنجن الظهير الايسر بجوار القائم الايسر للحارس.
 لم يهدأ البلجيك  ويلعب اوريجي عرضية رائعة لمارتينيز في حلق المرمى يسدد بجوار القائم وبعدها يخرج مارتينيز ويلعب مكانه ميرالس لتنشيط الهجوم واحراز هدف.
 هدأ رتم المباراة وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع سيطرة بلجيكية بقت حول وداخل منطقة الجزاء.
ظل الامريكان اكثررغبة مبكرة في الوصول لركلات الترجيح في ظل الاعتماد الدفاعي الذي اعطى الفرصة للبلجيك للضغط ويسدد فيتسل قوية زاحفة بجوار القائم.
  كاد اوريجي يسجل بسهولة بعد ان تهيأت له وارتدت من الدفاع والطريق للمرمى مفتوح وسدد بإستهتار في متناول الحارس.
 في الدقيقة 77 يهدي اوريجي هديه للبديل ميرالس المنفرد تماما يسدد ويخرج الحارس وتلمس قدمه الى الركنية.
في الدقائق الاخيرة يحاول الامريكان خطف هدف من خلال المرتدات السريعة التى قادها يادلين وعرضياته لكن تكسرت على اقدام المدافعين
 يهدر في الدقيقتين الاخيرتين من الشوط هازارد فرصتين حيثث سدد في الشبكة من الخارج او بجوار القائم.
 في الوقت الضائع يهدر ديفوند بليسكى فرصة العمر لامريكا وهو في حلق المرمى دون ضغط ويطيح بالكرة بعيدا عن التهديف.
الشوطان الاضافيان
 في الدقيقة 92 ومن هجمة سريعة يسدد اوريجي تتهيئ الكرة امام دي بروين  يسدد داخل المرمي مسجلا هدف التقدم.
 يستمر الضغط البلجيكي ويتصدى الحارس العملاق الامريكي هاوارد لاكثر من انفراد وتسديدة وفي الدقيقة " 105" الاخيرة من الشوط الاضافي الاول يمرر دي بروين صاحب الهدف في هجمة مرتدة سريعة للبديل  لوكاكو يسجل داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للبلجيك.
هدف امريكي
 في بداية الشوط الاضافي الثاني وفي الدقيقة 107 ومن كرة رائعة من برادلي لجرين" البديل" ياخدها على الطائر تلمس يد الحارس لداخل الشبكة مسجلا هدف اول لامريكا.
 بعد الهدف  يهدي جرين  لجونز يضع الكرة بغرابة بجوار القائم ويرد اوريجي للبلجيك بمراوغة الدفاع  الامريكي ويسدد وينقذ الحارس العملاق هاوارد.
 اه..برادلي
 في الدقيقة 114 يهدر برادلي بعد هات وخد وينقذ الحارس البلجيكي باعجوبة.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق