السبت، يوليو 12، 2014

بعد تهديد القسام بضربة مجددًا: مطار بن جوريون يغير مسار رحلاته


قررت إدارة الطيران المدني الإسرائيلية تغيير خط سير الطائرات القادمة والمغادرة من مطار بن جوريون - شرق تل أبيب- وذلك على ضوء المخاوف من إصابتها بأحد الصواريخ الفلسطينية.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام طالبت شركات الطيران الأجنبية بوقف رحلاتها إلى الكيان الإسرائيلي، معلنة في بيان لها إنها "وجهت رسالة بهذا المضمون لتلك الشركات"، محذرة إياهم من "المخاطر المحدقة بكافة المطارات الإسرائيلي نتيجة الحرب الدائرة"، وكانت القسام قد أطلقت مؤخرا وللمرة الأولى 4 صواريخ من طراز إم 75 على المطار الذي يعد من أكبر موانئ تل أبيب الجوية.
وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلية أن "خط الطيران الجديد يشمل خروج الطائرات نحو الشرق في البداية وبعدها التوجه شمالاً ومن ثم السير غرباً بعد الابتعاد عن خطر الصواريخ المطلقة على تل أبيب، بينما كانت تقلع في السابق من المطار وتتوجه غرباً فوق مدينة حولون باتجاه البحر".
وأضافت القناة أن "الطائرات تستخدم مدرج الهبوط الجديد رقم 21 الذي تم تشييده مؤخراً؛ كونه يصلح للطائرات القادمة من الشمال، وبذلك تبتعد الطائرات عن دائرة استهداف الصواريخ".
وكانت رحلة لطائرة بولندية  قد عادت على أعقابها؛ بعد سقوط دفعة صواريخ على منطقة المطار وتشغيل صفارات الإنذار فيه، حيث طلب منها التوجه لمطار لارنكا في قبرص، ولكنها فضلت العودة من حيث أتت، كما ألغت شركة "أير فرانس" إحدى رحلاتها الليلة القادمة لإسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق