الثلاثاء، يوليو 08، 2014

رئيس موريتانيا يدعو السيسي للمشاركة في حفل تنصيبه


تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، للمشاركة في حفل تنصيبه.
نقل الدعوة، أحمد ولد تكدي، وزير الشئون الخارجية والتعاون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.
وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية الموريتاني، الذي جاء حاملا رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تضمنت توجيه الدعوة للرئيس للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني، نقل تحيات وتقدير رئيس بلاده إلى الرئيس السيسي، معربا عن تأييدها ودعمها لمصر، وتمنياتها لها بكل التقدم والازدهار.
وأضاف أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الموريتاني، معربا عن تثميننا لجهود موريتانيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، لعودة مصر إلى الاتحاد الإفريقي، وتطلعنا لاستمرار وتعزيز التعاون بين البلدين في الإطار الإفريقي، وقد وعد السيد الرئيس بالنظر في الاستجابة لتلبية الدعوة، كما وجه الدعوة للرئيس الموريتاني لزيارة مصر في وقت يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.
وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لتبادل التأييد في ترشيحات المنظمات الدولية، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في المحافل الدولية.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون فيما بين الدول العربية من أجل التنمية كوسيلة لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المرحلة القادمة، مؤكداً في هذا السياق على أن الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلع مصر إلى التواجد على الساحة الموريتانية، خاصة في مجالات المناجم والتنقيب عن المعادن، وذلك في إطار اهتمام مصر بتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في المرحلة القادمة.
كما أشار إلى أن التعاون الأمني لمكافحة الإرهاب والتطرف يظل ضرورة في ضوء ما تتعرض له فكرة الدولة الوطنية من تهديدات في منطقتنا، مشيدا بالتعاون البنّاء بين البلدين في هذا المجال، والذي يتعين تعزيزه وتقويته خلال المرحلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق