السبت، يوليو 05، 2014

سائقو السيارات يقطعون الطريق بشبرا الخيمة احتجاجا على رفع أسعار الوقود


تجمع العشرات من المواطنين والسائقين أسفل الكوبري الواصل بين شبرا الخيمة ومسطرد وقاموا بقطع الطريق احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود الأمر الذي انعكس على تعريفة الركوب وزيادتها.
وقام المحتجون بوضع الحواجز على الطريق لمنع مرور السيارات ، ما أدى إلى تكدس السيارات في الاتجاهين وتعطلت الحركة المرورية لمدة ساعة، فانتقلت على الفور قوات الأمن للتعامل مع الموقف وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة أخرى.
وأكد اللواء صلاح شعبان مدير مشروع المواقف بالقليوبية أنه تم تشكيل لجنة لدراسة ووضع تعريفة الركوب الرسمية لعرضها على المحافظ لاعتمادها وإخطار الجهات المعنية بها وفي مقدمتها المرور، لافتا إلى القيام برفع قيمة "الكارتة" التي تحصل من السائقين وفق الارتفاع في تعريفة الركوب على كافة الخطوط.
وشهدت مخابز المحافظة أزمة شديدة عقب تطبيق الأسعار الجديدة للسولار الأمر الذي أثار حفيظة واستياء أصحاب المخابز بعد قيامهم بشراء السولار بالأسعار الجديدة، وطالبوا وزارة التموين بعمل منظومة لرد فروق الأسعار إليهم حيث بلغت فروق التكلفة لإنتاج الخبز من حصة 10 أجولة دقيق والتي تحتاج إلى 55 لتر سولار إلى فارق 38 جنيها في اليوم.
من جانبه ، أكد المهندس جمال السيد القائم بأعمال وكيل وزارة التموين بالقليوبية أنه تم إخطار الوزارة بالأزمة ومطالب أصحاب المخابز، لافتا أن الوزارة تدرس حاليا وضع آليه لرد فروق الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق