السبت، يوليو 05، 2014

فيديو..البرازيل تلدغ كولومبيا وتتأهل لمواجهة ألمانيا


تأهل منتخب البرازيل إلي دور نصف نهائي ببطولة كأس العالم على حساب منتخب كولومبيا بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما  امس  الجمعة في دور ربع النهائي.
وافتتح التسجيل لمنتخب راقصي السامبا تياجو سيلفا في الدقيقة 7 ، ثم أضاف لويز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 69 من قذيفة من على حدود منطقة الجزاء ، وسجل هدف كولومبيا الوحيد اللاعب " جيمس رودريجيز " من ركلة جزاء في الدقيقة 80.
وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب راقصي السامبا لمواجهة منتخب ألمانيا في نصف نهائي المونديال بعد تغلب الماكينات على الديوك الفرنسية بهدف نظيف.
الشوط الأول
بدأ المنتخب البرازيلي اللقاء مهاجماً  لحسم المواجهة سريعاً وفي الدقيقة السابعة ومن ضربة ركنية تصل  الكرة بعد دربكة أمام المرمى الكولومبي لتياجو سيلفا يضع في المرمى بسهولة مسجلاً هدف التقدم.
يحاول المنتخب الكولومبي من خلال تحركات سريعة ومجدية  من الثنائي جيمس رودريجيز وجوتيريز ويسدد الأخير كرة خاطفة على حدود المنطقة بجوار القائم بسنتيمترات انخلعت معها قلوب البرازيليين.
تعاود السامبا ضغطها ويقود الخطير والمتحرك هالك هجمات وتسديدات تصدى لها ببراعة الحارس اليقظ اوسيينا الذي تصدى لتسديدات هالك التي لاترحم ومن مسافات قصيرة بعد اختراقات سهلة للدفاع الكولومبي.
يتواصل الطوفان البرازيلي ويسدد هالك المتخصص في الصواريخ ويتصدى باعجوبة الحارس اوسيينا وقبلها ديفيد لويز يسدد  وينقذ الحارس  كالعادة و"هات وخد" بين مارسيلو ونيمار وتطول وتضيع فرصة.
تحاول كولومبيا ويتسب الحكم ركلة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها رودريجيز وتصطدم في الحائط وترتد.
نجح البرازيليون في حصار كولومبيا  مع تحركات سريعه من نيمار وهالك ويراوغ الاول يسارا على حدود المنطقة وتطول وتضيع فرصة جديدة.
   قبل نهاية الشوط بدقيقتين يحتسب الحكم ركلة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها نيمار وتعلو العارضة مباشرة .
استمر حصار البرازيلي للكولومبيين حول المنطقة وداخلها حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتفوق البرازيل بهدف سيلفا.
الشوط الثاني
لم يختلف سيناريو بداية الشوط الثاني عن الأول حيث تواصل الطوفان والتحكم والقدرة على فرض أسلوب اللعب الذي يريده البرازيليون.
نجح مارسيلو وهالك ونيمار  وفريد في  زيادة متاعب الدفاع الكولومبي ويلعب مارسيلو عرضية لم تجد الرأس التي تضع الكرة في الشباك الكولومبية.
 مع الضغط البرازيلي شكلت الهجمات الخاطفة للكولمبيين خطورة بالغة مع سرعة  كوادرادو ورودريجيز وجوتيريز وتعددت الركلات الحرة على حدود المنطقة ولم تستغل ويعوق زونيجا الخطير في هجمة سريعة حيث اعترضه ومن الركلة يلعب نيمار في يد الحارس  ويحصل سيلفا على إنذار للاحتكاك مع الحارس في كرة في الهواء مشتركة ليغيب عن لقاء ألمانيا في حال التأهل.
 في الدقيقة 69 ومن ضربة حرة ومن 35 ياردة يتصدى لها ديفيد لويز ويلعب في المقص الأيسر للحارس فشلت محاولاته في إبعادها لتحتضن الشباك وتعلن عن تأهل السامبا لدور الأربعة.
 يحاول الكولومبيون ومن هات وخد داخل المنطقة بين ابياريو وزونيجا يعرقله حارس المرمى سيزار لم يترددها الحكم الإسباني في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها رودريجيز يضع على يمين  سيزار الذي ارتمى يسارا.!
 يضغط الكولومبيون بقوة وتتساقة الكرة داخل منطقة جزاء السامبا من كوانتيرو الذي  حل بديلاً ومعه في اليمين النشط زونيجا.
 يخرج نيمار للإصابة ويحل مكانه أوريكي ويزداد الضغط الكولومبي بحثاً عن هدف التعادل وتجدد الأمال.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق