الأربعاء، يوليو 09، 2014

مباراة "العار" للبرازيل بعد الهزيمة بسبعة أهداف لهدف أمام ألمانيا


في فضيحة كروية تاريخية لم تتعرض لها من قبل الكرة البرازيلية بملعبها ووسط جمهورها العريض  خسر منتخب السامبا بسبعة أهداف نظيفة أمام الألمان في الدور قبل النهائي لكأس العالم لتفشل وتخرج البرازيل من شرف التأهل للمباراة النهائية وتخيب أمال جماهيرها التي غرقت في دموعها وأحزانها مع كل هدف يسكن شباك الحارس البرازيلي سيزار.

سجل السباعية مولر وكلوزه وتوني كروس"هدفين متتاليين وسامي خضيرة والبديل شورله"هدفين" متتاليين أيضاً في الدقائق 10 و22 و25 و26 و29 و69 و79 ،وسجل هدف البرازيل الوحيد أوسكار في الدقيقة 90.
وتنتظر ألمانيا الفائز من لقاء الغد بين الأرجنتين وهولندا في النهائي.
انهار الدفاع البرازيلي مبكراً مع كل هجمة وفي ثلث ساعة فقط كانت الماكينات الألمانية قد أجهزت على البرازيليين  ولعب الألمان على الواقف بعد الهدف الخامس وطوال الشوط الثاني وكان بالإمكان أن تصل النتيجة لرقم قياسي في الشوط الثاني لولا يقظة الحارس سيزار الذي تصدى لثلاث أهداف محققة.

الشوط الأول
بدأ المنتخب البرازيلي اللقاء مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر ويحصل  على أول ركنية لم تستغل  جيداً ويسدد  لويس جوستافو  صاروخ أرض أرض بجوار القائم مباشرة.
استمر الطوفان البرازيلي محاصراً للألمان  ويلعب هالك كرة عرضية لم تجد المتابع.
يستشعر لاعبو ألمانيا بخطورة الموقف  ويبادلوا البرازيل الهجمات ويلعب مولر عرضية لكلوسة يسدد وسط الزحام ترتد ويستمر الضغط الألماني ويرتبك الدفاع البرازيلي الذي بدا فيه ثغرات عديدة.
انهيار برازيلي ..وخماسية
وفي الدقيقة العاشرة ومن ركنية لعبها كلوزه تمر من الجميع إلي مولر غير المراقب يضع الكرة بكل ارياحية ببطن قدمه في المرمى تمر من تحت  الحارس بغرابة مسجلاً هدف للماكينات الألمانية.
يحاول البرازيليون ويسقط  مارسيلو بعد أن قطع  فيليب لام الكرة من أمامه ويطالب بركلة جزاء ويحدث اشتباك ويدخل الحكم لتهدئة التشنجات.
وفي الدقيقة 22 وبعد عدة جمل  يتناقل لاعبو الألمان الكرة بسهولة وسط الدفاع البرازيلي تنتهي عند كلوزه يسدد وترد له ثانية ويضع في المرمى شبة الخالي.
لم تمر ثلاث دقائق وفي الدقيقة 25 وبنفس السيناريو السهل وبعد عدة تمريرات معظمها داخل المنطقة تصل الكرة لتوني كروس ويضع في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.
يتواصل الإنهيار البرازيلي  وفي الدقيقة 26 تنقطع الكرة من  فيرندينهو تصل الكرة لمولر يمرر لتوني كروس يسدد بيسراه قوية في الشباك مسجلاً الهدف الرابع.
يتواصل الطوفان الألماني وسط انهيار كامل وفقدان الثقة يمرر مسعود أوزيل لسامي خضيرة يسدد بسهولة في الشباك مسجلاً الهدف الخامس في الدقيقة 29.
بعد الخماسية أصبح في مقدور الألمان التسجيل في أي وقت حيث تلاعبوا بالدفاع البرازيلي وأمام المرمى لدرجة لم يستطع البرازيل التصدى ومواجهة الألمان أو البدء في هجمة جديدة خوفاً من إضاعة الكرة وبدأ الطوفان الألماني من جديد.
يلعب الألمان بأقل مجهود وعلى الواقف بينما حاول البرازيليون عن طريق  جوستافو وأوسكار ولكنها تكسرت بسهولة وبأقل مجهود على أقدام المدافعين الألمان.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب البرازيلي الشوط الثاني مهاجماً لحفظ ماء الوجه وتحسين النتيجة ويحاصر البرازيليين  بعد خروج هالك وفيرناندينهو ويلعب راميريز  وباولينو و يهدر راميريز وتضيع فرصة في حلق المرمى.
وأخرى لأوسكار ويتبسل الحارس الألماني نوير أمام المحاولات البرازيلية في بداية الشوط الثاني.
يهدأ الضغط البرازيلي مع مرور الوقت ويحاول الألمان  ويمرر شفاشتايجر لمولر يسدد ويبعد سيزار ببراعة من المقص إلى الركنية.
يحاول البرازيل ويمرر أوسكار لباولينو ويهدر ويخرج كلوزه ويلعب مكانه شورله.
الهدف السادس
وفي الدقيقة 69 وبعد تمريرات يمرر أوزيل لمولر لشورله البديل يسجل في المرمى مسجلاً الهدف السادس للألمان. ويخرج  سامي خضيره ويلعب مكانه جيليان وتستمر اللدغات الألمانية ويحاول حارس المرمى سيزار إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
الهدف السابع
وفي الدقيقة 79 ومن كرة بجوار الضربة الركنية يمرر مولر لشورله يسدد قوية تصطدم في العارضة بالمقص الأيمن وتحتضن الكرة الشباك مسجلاً الهدف السابع.
تزداد الدقائق الأخيرة اثارة ويهدر أوسكار ويرد مسعود أوزيل بإنفراد وبضع الكرة بجوار القائم.
وفي الدقيقة 90 والأخير يستلم أوسكار الكرة ويراوغ بواتينج ويسدد في المرمى مسجلاً  الهدف اليتيم.

شاهد الفيديو:
 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق