2011-08-24

المجلس الانتقالي يعرض العفو عمن يمسك بالقذافي أو يقتله

العقيد معمر القذافي
(دي برس)
قال المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية الأربعاء24/8/2011 انه يعرض العفو عن أي فرد من دائرة العقيد معمر القذافي المقربة يسلمه حياً أو ميتاً.
وقال أيضا مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس في مؤتمر صحفي وفقاً لوكالة "رويترز": "إن رجل أعمال من بنغازي رصد مكافأة قدرها مليونا دينار ليبي (1.3 مليون دولار) لمن يمسك بالقذافي".
وقل مسؤول في المعارضة الليبية في وقت سابق إن القذافي ما زال موجودا في مكان ما من طرابلس وان هناك اشتباكات تدور الأربعاء في منطقة جنوبية من العاصمة ربما يكون مختبئا بها.
وقال المسؤول الذي ذكر إن اسمه عبد الرحمن لـ"رويترز" في مكالمة هاتفية من طرابلس "نعتقد أن القذافي ما زال يختبئ في مكان ما بطرابلس. من المرجح أن يكون في منطقة الهضبة الخضراء".
وتعهد القذافي بالقتال حتى الموت أو النصر وذلك بعدما أجبره المعارضون على ترك معقله في العاصمة طرابلس في ضربة بدت حاسمة لإنهاء حكمه الممتد منذ 42 عاماً.
وقال القذافي إن انسحابه من مقره في وسط طرابلس كان خطوة تكتيكية بعدما استهدفته 64 غارة جوية لحلف شمال الأطلسي وتعهد بالنصر أو الشهادة في قتاله ضد الحلف.
وحث القذافي الليبيين على تطهير الشوارع من الخونة وقال انه جاب طرابلس متخفيا، وأضاف "أنا خرجت قليلا في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحد ... ولم أحس أن طرابلس في خطر".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق