قالت شركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة" إن المهندس نجيب ساويرس استقال من مجلس الإدارة ولم يعد له علاقة تنفيذية او غير تنفيذية بالشركة.
وقررت إدارة البورصة وقف التعامل اليوم علي سهم أوراسكوم وكذلك شهادات الإيداع الدولية . وإعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من جلسة تداول غد الاثنين 24/10/2011 مع تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة.
وكان أحد المواقع الالكترونية قد نشر خبرا عن هروب الشقيقين نجيب ساويرس وسميح ساويرس خارج البلاد ادى الى قيام البورصة بوقف التعامل على اسهم اوراكوم تليكوم وشهادات الايداع المصرية لشركة اوراسكوم القابضة للتنمية .
وطالت الشائعات أيضاً سميح ساويرس، إلا أن شركة اوراسكوم القابضة للتنمية نفت ما تردد حول هروبه الي الخارج.
وقالت الشركة فى بيان تلقته إدارة البورصة ردا على استفسارتها إنها ستقوم باستيفاء نماذج الإفصاح عن أعضاء مجلس الإدارة فور ورود اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لمحاضر مجلس الإدارة والجمعية العامة المعنية.
وأوضح أن من المفترض أن لا يكون هناك تأثراً مالياً جراء الاستقالة على الشركة.
وقال مدير البحوث بشركة العروبة للأوراق المالية حسام ابو شملة إنه لا يمكن أن يكون هناك أثر لاستقالة ساويرس لعدة أسباب من بينها أن شركة بحجم أوراسكوم تليكـــــوم لا يؤثر فيها استقالة الأفراد .
وأضاف أن ساويرس مجرد مساهم فقط.
ولفت إلى أن ساويرس لا يمكن أن يهرب لأن استثماراته حجمها كبير.
وقال البيان إن الخبر يندرج تحت أنواع الصحافة الصفراء التى لا تتوانى عن نشر الأخبار الكاذبة والشائعات دون التحقق من صحة ما يتم نشره.
وأكد البيان أن ما يبرهن على عدم مصداقية الخبر أنه جاء فى مطلعه أنباء عن هروب ساويرس، وفى نهايته تم السماح له بالسفر لعدم وجود أى تعليمات تحظر سفره أو إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وفقا لما أفادته مصادر مسئولة بالمطار.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق