2012-12-22

مصدر عسكرى: غضب بين ضباط الجيش بعد اتهامات "بديع" لقياداتهم بالفساد.. ومختار قنديل: قيادات القوات المسلحة كانت على قدر المسئولية ولم تغامر بمستقبل الوطن.. وتصريحات المرشد تنم عن جهل



انتقد اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى تصريحات الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التى قال فيها "إن جنود مصر طيعون لكنهم يحتاجون إلى قيادة رشيدة توعّيهم، بعد أن تولى أمرهم قيادات فاسدة"، موضحا أن الجيش المصرى طوال تاريخه كانت قياداته صالحة وعلى قدر المسئولية التى أسندت لهم ولم تغامر بمستقبل الوطن وتقوده للانقسام، ولم يكونوا أبدا فاسدين كما يروج البعض عن جهل.
وأوضح اللواء قنديل أن تصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان تنم عن جهل.. قائلا: "يجب على مرشد جماعة الإخوان أن يدرس الفروق الأساسية فى القوات المسلحة بداية من قادة الفصائل والسرايا والكتائب حتى يتعلم معنى العسكرية المصرية وقدسية ومكانة الجيش فى نفوس الشعب المصرى، مؤكدا أن مرشد الإخوان لا يعرف شيئا عن معنى الاستراتيجية العسكرية والأمن القومى، وليست لديه معلومات كافية عن جيش مصر العظيم، الذى حارب الصليبيين والتتار، وهزم اليهود، داعيا مرشد الإخوان إلى ضرورة التوجه إلى هيئة البحوث العسكرية أو إدارة الشئون المعنوية لمعرفة تاريخ الجيش المصرى الطويل من واقع الوثائق والكتب، ويتعلم قبل أن يتهم قيادات القوات المسلحة الشرفاء، الذين تحملوا مسئولية الوطن فى فترة حرجة.

وأضاف اللواء قنديل: الإنسان عدو ما يجهل ولو كان المرشد العام لجماعة الإخوان خدم فى الجيش المصرى كمجند أو ضابط عامل أو احتياط، لعرف معنى العسكرية المصرية، وسمعتها فى العالم كله كأفضل جيش حارب فى القرن العشرين.

من ناحية أخرى صرح مصدر عسكرى  بأن هناك تذمرا وغضبا من جانب ضباط الجيش وقياداته من الرسالة التى وجهها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ووصف فيها قيادات القوات المسلحة السابقة بالفساد، لافتا إلى أن هناك من يعبث ليخرج الجيش المصرى عن حياده، ويشغله عن دوره الأساسى فى حماية الوطن، نظير توظيفه فى صراع سياسى ترفضه المؤسسة العسكرية بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن المؤسسة العسكرية تولتها إدارة رشيدة خلال الفترة الماضية، جنبت البلد مخاطر الانقسام والتشرذم على مدار أكثر من 18 شهرا كاملة، وعلى الرغم من ذلك يتم إلقاء الاتهامات جزافا لنفس تلك القيادات التى أثرت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وقبلت بالشرعية التى انتخبها الشعب دون تذمر أو انقلاب عليها.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة العسكرية لن تقبل بأى تدخل فى شئونها من أناس ليس لهم أى صفة فى الدولة للحديث عن تلك المؤسسة العريقة، وستقف بكل حسم لمن يلفق الاتهامات الباطلة على قياداتها السابقين أو الحاليين، المؤكد أن ولاء الجيش المصرى للشعب والوطن فقط.

كان الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قد هاجم الجيش المصرى فى رسالته الأسبوعية الخميس قائلا: "إن جنود مصر طيعون لكنهم يحتاجون إلى قيادة رشيدة توعّيهم، بعد أن تولى أمرهم قيادات فاسدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق