2013-03-16

إطلاق أول «فضائية» للأزهر خلال 3 أشهر لمواجهة التطرف


قال محمد عبدالسلام، المستشار القانونى لشيخ الأزهر أحمد الطيب، إن إطلاق الفضائية الرسمية الأولى للأزهر الشريف سيكون خلال 3 أشهر، موضحًا أنه قبل نحو شهر ونصف الشهر قرر شيخ الأزهر تشكيل لجنة للإشراف على إنشاء أول قناة فضائية للأزهر، حيث تنطق القناة باسمه، وتتبع له، ويقوم بإدارتها بشكل كامل.
وأضاف «عبدالسلام»، وهو أيضًا عضو لجنة إنشاء قناة «الأزهر» التليفزيونية الفضائية، إنه «تقرر خلال الاجتماع الأخير للجنة «إنشاء الفضائية» علی أن يتم إطلاقها خلال 3 أشهر لتؤدى رسالتها فى نشر منهج الأزهر».
من جانبه قال على جمعة، مفتى مصر السابق، ورئيس لجنة «إنشاء قناة الأزهر»، إن من بين خطط الأزهر «أكبر مؤسسة، وأعلى سلطة دينية للمذهب السنى فى العالم»، إطلاق قناة فضائية لنشر الرسالة الحقيقية للإسلام المعتدل».
وأضاف، فى تصريحات لمراسل وكالة «الأناضول» للأنباء، إنه عندما تبدأ القناة بثها ستقدم خدمة كبيرة فى مواجهة «الآراء المضللة التى تملأ القنوات الفضائية المتعددة اليوم وتنصرف عن المعنى الحقيقى للإسلام»، على حد قوله.
يشار إلى أن لجنة «الإشراف على إنشاء القناة» يرأسها الدكتور على جمعة، مفتى مصر السابق، بعضوية 3 من مستشارى شيخ الأزهر، كما تم فتح حساب بالبنك المركزى المصرى لتلقى التبرعات للمساهمة فى إنشاء القناة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق