2013-03-16

عضو الوفد المصري يغير إسم إبنه ست مرات في دول الخليج


قصة أكثر إثارة حول أول زيارة للرئيس السابق حسني مبارك لدول الخليج ، ليقدم الشكر الي الدول التي بادرت بإعادة العلاقات مع مصر ، وإسقاط قرار المقاطعة العربية ، الذي صدر عقابا لمصر ، بسبب توقيعها معاهدة كامب ديفيد .
وقد بادرت دولة الإمارات بإسقاط المقاطعة ، وإعادة العلاقات .
وتلتها الكويت ثم السعودية ثم البحرين ثم قطر . وكانت سلطنة عمان قد إحتفظت بعلاقتها بمصر ..
ولهذا السبب قرر مبارك أن تبدأ الزيارة بسلطنة عمان ، إعترافا بفضلها علي الإحتفاظ بعلاقتها بمصر رغم قرار المقاطعة .
قال الدكتور مصطفي الفقي في حوار له مع عمرو أديب علي شاشة القاهرة اليوم .
قبل أن تستقر الطائرة في مطار عمان ، تلقي أحد أعضاء الوفد خبرا سعيدا ، حيث رزق بطفل ذكر .
سألناه ماذا تسميه . أجاب قابوس طبعا ..
ونقلنا الخبر السعيد الي مراسم سلطنة عمان . وإعتبرناه فأل حسن .
عندما تلقي السلطان قابوس هذا الخبر ، أمر بمعاملة خاصة لهذا الزميل ، وتكريم يفوق الآخرين له وللطفل المسمي قابوس .
إنتقل الوفد الي الإمارات صاحبة المبادرة بإعادة العلاقات . فأصبح إسم الطفل الجديد « زايد » تيمنا بإسم الشيخ زايد مؤسس الدولة ..
ماحدث في الإمارات لهذا الزميل في سلطنة عمان ، حدث أيضا في دولة الإمارات .
إنتقل الوفد الي الكويت ، فأصبح إسم الطفل « جابر » علي إسم جابر الأحمد أمير الكويت . وزادت حكم الهدايا والمنح للطفل ووالده .
ثم إنتقلنا الي البحرين فأصبح إسم الوليد حمد تيمنا بإسم أمير البحرين الراحل حمد .
ثم إنتقلنا الي قطر ، فأصبح إسم الوليد حمد مرة أخري علي إسم أمير قطر .
وفي السعودية تحول إسم الصبي الي خالد علي إسم الملك خالد ..
عندما عدنا الي القاهرة ، سألنا زميلنا هل إستقريت عي إسم نهائي ..
أجاب : طبعا إسمه هيثم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق