2013-04-23

رئيس اتحاد المستثمرين العرب: هناك أموال تخرج من مصر أضعاف ما يدخل لها

جمال بيومي

الحديث عن شراء قطر لمصر غير منطقي لأن دخلها أقل من ثلث الناتج المحلي لمصر
 لا يوجد في العالم العربي او اوروبا مبلغ ال ٥ ترليون دولار قيمة ثروة الرئيس السابق مبارك التي يروج تهريبها
قال السفير جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب أننا نمر بأزمة سياسية وليست اقتصادية  لأن ما نواجهه حاليا بالنسبة للوضع الاقتصادي و الاستثمارات التي أصبحت بالسالب سببه الإشارات المتضاربة الرئيس والحكومة يؤكدون ترحيبهم بالمستثمرين ثم نجد النيابة العامة تجمد أموال ٢١ رجل أعمال منهم ٥ سعوديين غير مقيمين في مصر ثم المحكمة تسقط القرار .. كيف يثق المستثمر في هذا المناخ ؟
وقال بيومي أن هناك رجال أعمال يرغبون في الخروج من مصر واذا كانت هناك أموال تدخل فضعفها يخرج من مصر حاليا . 
السفير جمال بيومي قال ذلك في تصريحات له علي هامش مؤتمر اطلاق شبكة المشروعات المصرية الأوروبية التنافسية الذي عقد باتحاد الصناعات أمس ونظمه مركز تحديث الصناعة والجمعية لشباب الأعمال وشبكة الشركات الأوروبية .  
بيومي استنكر ما يردد حول قطر وشراء مصر وقال أن قطر دولة دخلها أقل من ثلث الناتج المحلي لمصر ولا يوجد تعليق علي مساعداتها سوي الشكر التام مثلها مثل أي شقيق عربي يتقدم لمساعدة مصر في هذه المرحلة ، وفي كلمته بالمؤتمر دعا بيومي المصريين لاستنهاض الهمم و العمل بدلا من انتظار نحو 5 ترليون دولار فى الخارج كما يروج هي قيمة ثروة الرئيس السابق حسني مبارك المهربة  فى الخارج موضحا انه لا يوجد في العالم العربي او اوروبا هذا المبلغ ليس دفاعا عنه و لكن لعدم التلاعب باحلام البسطاء فى الشارع المنتظرين للحصول علي الاموال . 
وحول قرض صندوق النقد الدولي او  " النكد الدولي " بحسب تعبيره قال انه مهما كان هناك اتفاق او اختلاف مع الصندوق و لكن الاساس ان الدولة تحتاج الي زيادة الايردات و تخفيض الانفاق مشيرا الي انه لا يوجد نظرية كاملة الاوصاف في الاقتصاد و لكن لابد من قيادة فيها ثقة للمضي ورائها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق