2013-12-01

مصدر أمني: عدد من طلبة جامعة القاهرة أشعلوا النيران في سيارة شرطة بشارع الجيزة


قال مصدر أمني إن عدد من الطلبة المتظاهرين بمحيط جامعة القاهرة، احتجاجا على مقتل طالب بكلية الهندسة يوم الخميس الماضي، قاموا بـ"إحراق" سيارة شرطة بشارع الجيزة.
وشهدت جامعة القاهرة اليوم خروج مسيرات حاشدة من مختلف الكليات، وامتنع طلاب وأساتذة كلية الهندسة، التي قتل بها، عن دخول قاعات المحاضرات معلنين الإضراب العام لحين القصاص لشهيد الكلية ووقف التدخلات الأمنية في الجامعة، حسبما أفادت مؤسسة حرية الفكر والتعبير.
كانت اشتباكات وقعت مساء الخميس بين طلاب ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن في محيط الجامعة ما أسفر عن مقتل طالب الهندسة.
ونقلت الوكالة عن المصدر قوله أن "بعض الطلبة قد قاموا بالاعتداء على سيارة شرطة (بوكس) كانت متوقفة بشارع الجيزة وأضرموا النيران بها"، مشيرا إلى أن المجند، قائد السيارة، "تمكن من الهرب قبل أن يفتكوا به".
وردد المتظاهرون هتافات معادية لوزارة الداخلية، تعبيرا عن رفضهم لتدخل قوات الأمن في فض مظاهرات الطلاب، حاملين لافتات كتب عليها "إضراب تضامنا مع الطلاب المحتجزين"، وانضم إليهم العشرات من طلاب كلية التجارة، وكلية سياسة واقتصاد.
وأعلن مجلس جامعة القاهرة اليوم الحداد لمدة ثلاثة أيام لمقتل الطالب دون تعليق للدراسة، كما أعلن المجلس أن التحقيقات التي تجريها الجامعة بشأن أحداث الخميس "سوف تنتهي في موعد اقصاه الخميس المقبل على أن يتم تقديمها فورا للنائب العام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق