2014-03-15

23 مارس.. أولى جلسات محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح في "أحداث مجلس الشورى"


حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 23 مارس الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و24 متهما آخرين أمام محكمة جنايات القاهرة، لمحاكمتهم في قضية "أحداث مجلس الشورى" التي وقعت في 26 نوفمبر الماضي.
وأسندت النيابة للمتهمين جرائم ارتكاب أعمال شغب وقطع للطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق والاعتداء على قوات الأمن.
وقال المستشار مدحت إدريس، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، إن محاكمة المتهمين ستجري أمام الدائرة 16 بمحكمة جنايات القاهرة.
وبحسب التحقيقات فعلاء عبد الفتاح قام بالاعتداء على ضابط شرطة -من المكلفين بتأمين التظاهرة ومقر مجلس الشورى- وقيامه بسحب جهاز الاتصالات اللاسلكي الخاص بالضابط وعاونه باقي المتهمين على ذلك ثم فر هاربا.
وكانت تحقيقات النيابة العامة في أحداث التظاهرة كشفت عن دعوة بعض الفصائل السياسية الشبابية على شبكة الإنترنت أنصارهم للتظاهر بشارع قصر العيني دون إخطار الجهات المختصة بذلك مسبقا، حسب ما ينص قانون التظاهر الجديد بشأن تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والمظاهرات السلمية.
كما أظهرت تحقيقات النيابة أن ما يقرب من 350 شخصا استجابوا لتلك الدعوة وتجمعوا بشارع قصر العيني، وتجمهروا أمام مقر مجلس الشورى (حيث مقر انعقاد جلسات لجنة الخمسين أثناء مناقشات إعداد الدستور) ورددوا الهتافات المعادية والمناهضة لسلطات الدولة، ورفعوا لافتات تحمل شعارات تحرض ضدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق