2014-03-15

الخارجية الأمريكية: نحن الأفضل عسكرياً من الدول التي تسعى لتكوين علاقات مع مصر


الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لا تدعم جماعة بعينها بمصر وإنما تدعم الديمقراطية

أكدت وزارة الخارجية الامريكية أنها لا تدعم جماعة أو حزب أو شخص في مصر.
وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في تصريحات للصحفيين الاجانب بواشنطن، إن البعض يتحدث عن دعم الولايات المتحدة لجماعة الاخوان المسلمين من منطلق نظرية المؤامرة وهذا غير صحيح فالولايات المتحدة لا تدعم جماعة بعينها وإنما تدعم العملية الديموقراطية وتحاول مساعدة الشعب المصري لتقرير مصيره للوصول الى مسار افضل.

وأكدت هارف أن الشائعات أحيانا تضر بالعلاقات الثنائية غير أنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة تجري مجرد اتصالات مع كافة الأطراف في مصر لانها تؤمن بأهمية الحوار مع كافة الاطراف الذين يجب ان يكونوا في النهاية طرفا في مستقبل مصر.

وعن تعليق المساعدات الامريكية لمصر، قالت المسئولة الامريكية إن كثيرا من الدول ترغب في المشاركة في تقديم مساعدات لمصر سواء اقتصادية أو عسكرية غير انها أكدت أن الولايات المتحدة لديها قدرات فريدة في تدعيم مصر لعدة اسباب سواء على الصعيد العسكري أو الاقتصادي.

وأشارت إلى أن الادارة الامريكية تقوم حاليا بمراجعة ما يحدث على الأرض في مصر والقرارات السياسية التي تتخذها الحكومة المؤقتة للعودة إلى المسار الديموقراطي.

وأكدت أن الولايات المتحدة تؤمن بأهمية العلاقات مع مصر وأنها لم تعلق كافة المساعدات، مشيرة إلى التعاون في مجال مكافحة الارهاب في سيناء وهو الذي يعتبر ذات اهمية للولايات المتحدة ولدول اخرى بالمنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق