2014-03-22

حملة صباحي: سنقاضي كل من يتهم مرشحنا دون سند أو دليل

حمدين صباحي

قبل أن يتم تحديد جدول زمنى محدد للمعركة الرئاسية وقبل فتح باب الترشح رسميًّا للرئاسة بأيام قليلة، بدأت معركة الانتخابات فى الاشتعال مبكرًا، لا سيما فى ظل حرب الاتهامات التى بدأت تلاحق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى مؤخرًا من قبل عدد من الإعلاميين ومسؤولى الحملات المنافسة، باتهامه بالعمالة وتلقى الأموال من الخارج، وهو ما دفع حملة صباحى للجوء إلى القضاء وتقديم بلاغات ورفع دعاوى قضائية لدرء تلك الشائعات والأكاذيب.
«كل مَن سيهاجمنا بلا سند أو دليل واضح يمتلكه، سنتقدم ضده ببلاغات عبر اللجنة القانونية للحملة». هذا ما قاله مسؤول اللجنة الإعلامية فى الحملة عمرو بدر، موضحًا أن الحملة لن تدخل فى أى مهاترات مع أى طرف من الأطراف، مؤكدًا أن اللجنة قررت أنه سيتم التعامل مع أى اتهامات أو أمور تثار ضد الحملة عبر القضاء ومن خلال رفع دعاوى قضائية ضد مَن يقومون بإشارة الشائعات والأكاذيب ضد صباحى.
بدر أضاف ، أن ما أثاره شاهد الإثبات فى قضية أحمد دومة ضد صباحى بمثابة «كلام فارغ لا أساس له من الصحة»، مشيرًا إلى أن حمدين لا يعرف ذلك الشاهد أصلًا، منوهًا إلى أن تلك الأمور قد يكون وراءها فلول نظام الرئيس المعزول مبارك وبعض أنصار جماعة الإخوان المسلمين التى قد تثير مثل تلك الأمور.
مسؤول اللجنة الإعلامية، أضاف أن المرشح الرئاسى المحتمل سيستكمل مساء اليوم (السبت) فى تمام الساعة السادسة، لقاءاته مع القوى السياسية بلقاء قيادات حزب مصر الحرية برئاسة الدكتور عمرو حمزاوى، وذلك فى إطار لقاءاته مع الأحزاب والقوى السياسية لعرض الملامح الرئيسية لبرنامجه الانتخابى، مشيرًا إلى أنه لا توجد ترتيبات للقاء حاليًّا مع حزب النور للتشاور حول رؤيته للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وفى ذلك الإطار قالت مصادر رسمية من داخل الهيئة العليا لدعم حمدين صباحى -طلبت عدم الإفصاح عن اسمها- إن الحملة ستتقدم خلال الأسبوع المقبل بعدد من البلاغات ضد كل من تطاول وأساء إلى حمدين صباحى دون مستند أو دليل.
فى الوقت نفسه، قال المشرف على كتابة البرنامج الانتخابى لحمدين صباحى الباحث السياسى وحيد عبد المجيد، إن البرنامج يستهدف التركيز على إنشاء مشروعات قومية ضخمة، ولكن يتم تنفيذها على المدى المتوسط لا على 20 أو 30 سنة، منوها إلى أن الشعب يريد أن يشعر بأن هناك أمرًا ما إيجابيًّا ومشروعات كبرى تنمو لكى يشعر بثمار حقيقية تتحقق أمامه، لافتًا إلى أن البرنامج يواجه أزمة الطاقة ويتعاطى معها بحلول جذرية، بالإضافة إلى الاعتماد على الطاقة البديلة، فتوجد رؤية متكاملة للاعتماد على الطاقة الشمسية وسياسات محددة للتوسع فى استخدامها وبالأخص فى الاستخدامات المنزلية، كما أن البرنامج يقدم خطة للتطوير التكنولوجى لاستخدامها فى الصناعة، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مؤكدًا أن اللجنة تضم خبراء متخصصين فى مختلف المجالات التى يشملها البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق