2014-04-11

العليا لإضراب الأطباء تعلن تضامنها للقصاص من قتله نادين شمس

نادين شمس

د.عمرو الشورى :"قتل نادين شمس دافعا لمحاربة الفساد فى الوزارة والنقابه لوقف نزيف الدم فى مستشفيات مافيا البيزنس..والاعتداء على زوجها لترهيبة ومنعه من القصاص لزوجته ".
زوج نادين شمس :"لا توجد خصومه بينى وبين أى شخص بإسثناء أطباء مصر الدولى ".
عضو اللجنه العليا للإضراب : "تحويل الفريق الطبى بمصر الدولى إلى لجنة آداب المهنة عقوبة أدبية والأطباء المتجاوزين لم يهتموا بها".

أثار الاعتداء على زوج الراحله السيناريست  نادين شمس أمام منزله بالمقطم إستياء اعضاء اللجنه العليا للإضراب الاطباء وهو ما دفع بعض الأعضاء لإعلان تضامنهم مع زوج نادين شمس فى محاربة الإهمال الطبى داخل المستشفيات الخاصه ،حيث أكد الدكتور عمرو الشورى عضو اللجنه العليا للإضراب أن ما حدث من استهتار الفريق الطبى بحياة نادين شمس هى جريمه بشعه ،كما رأى أن الأعتداء على نبيل القط بهدف ترهيبه لإصراره على المطالبة بالقصاص من قتلة زوجته .

كما رأى عضو اللجنه العليا للإضراب أن ما حدث مع الفقيدة نادين شمس سببا كافيا للتضامن مع مطالب الأطباء ، حيث أن الأطباء يواجه تحدى فى الاستمرار فى الإضراب فى ظل منظومه الفساد الحكومي والذى أدى إلى غياب الرقابة عن مافيا مستشفيات القطاع الخاص ومراجعة ضوابط عملها وجودة الخدمة المقدمة بها وأسعارها وسببا فى قتل مرضى وضياع حقوق ذويهم فى القصاص .

كما أوضح عضو اللجنه العليا للإضراب أن الأطباء الصامدين المضربون يواجهون مافيا القطاع الخاص داخل أروقة النقابه وعلى رأسها النقيب خيرى عبد الدائم والذى يعمل بمتستشفى مصر الدولى والذى أدوت بحياة نادين شمس ،كما يواجهون مافيا أطباء الجامعة والذى فى مقدمتهم أيضا الدكتور خيرى عبد الدائم اللذين لا يعرفون شيئا عن معاناة اطباء وزارة الصحه ولذا يقفوا مع الحكومه ضد مطالب الاطباء المشروعه .

كما أشار عضو اللجنه العليا للأطباء أن تحويل الفريق الطبى بمستشفى مصر الدولى إلى لجنة آداب المهنة عقوبتها أدبية والأطباء المتجاوزين لم يهتموا بالإستدعاء من قبل نقابه الأطباء ،قائلا :"حق نادين لن يكون إلا بالقصاص من قتلها وتقديمه للمحاكمة كغيرهم من المجرمين ".

كما أكد عضو اللجنه العليا للإضراب تضامن الأطباء مع قضيه نادين شمس يرجع إلى أنه من غير المنطقى تجاهل جريمه قتل أو التستر على قاتل ،قائلا :"ما حدث مع نادين  دليل على صحة  رؤية الأطباء أصحاب المطالب من ضرورة تحرير النقابة و ضرورة زيادة الإنفاق علي الصحة و محاربة الفساد في الوزارة .. لأن وجود نقابة قوية , و قطاع صحي فيه خدمات صحية بجد , و وزارة خالية من الفساد و شبكات المصالح هو أفضل علاج لوقف نزيف الدم في مستشفيات مافيا البيزنس و الفساد".


ومن جانبه أوضح الدكتور نبيل القط زوج الراحله نادين شمس أنه فؤجىء بالاعتداء عليه من قبل شخص غريب وألح فى طلب نقود ثم فوجء بسيارتين  «شوروكي» وخرج منها مجموعة تعدّت عليه بالضرب والتهديدات المتعلقة بالمساس بحياته الشخصية والعملية، الأمر الذي ألحق به إصابات.

كما أكد زوج نادين شمس أنه لا يوجد خصومه بينه وبين أى أحد ولكن الخصومه الوحيدة مع الفريق الطبى الذى تسبب فى وقاه زوجته وفى مقدمتهم  الدكتور أحمد شريف مدير مستشفى مصر الدولى والدكتور خيرى صابر والدكتور طارق خيرى صابر والدكتور إسماعيل ابو الفتوح والذى له اسهم فى مستشفى مصر الدولى ،مشيرا إلى أنه حرر محضر بالواقعه بقسم المقطم برقم 3881 لسنه2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق