2014-05-16

"العليا للانتخابات الرئاسية": إقبال كثيف فى اليوم الثانى لانتخابات المصريين بالخارج.. 106 ألف ناخب أدلوا بأصواتهم.. وعدد الناخبين يتزايد بمعدل 100 صوت فى الدقيقة

تصويت المصريين بالخارج

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على تصويت المصريين بالخارج، والمشكلة بلجنة الانتخابات الرئاسية، أن عدد الناخبين المصريين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن وصل إلى 106 ألف ناخب.
وقال المستشار الدكتور طارق شبل، عضو الأمانة العامة للجنة الانتخابات الرئاسية، وعضو اللجنة العامة للمصريين بالخارج، فى تصريح  إن الإقبال فى اليوم الثانى للانتخابات بالخارج كثيف جدا، خاصة فى الكويت والمملكة العربية السعودية، حيث وصل عدد الناخبين فى السعودية منذ قليل إلى 26 ألفا، وفى الكويت إلى 21 ألفا و267.
وأكد "شبل" أن إقبال الناخبين يتزايد خاصة بعد صلاة الجمعة، وقال إن معدل الزيادة فى إقبال الناخبين على التصويت فى الخارج بمعدل 100 صوت فى الدقيقة.
فيما تلقت لجنة الانتخابات الرئاسية شكوى من أحد المواطنين المصريين المتواجدين فى المملكة العربية السعودية، وصلت إلى اللجنة عن طريق وزارة الخارجية، قال فيها المواطن "إنه توجه إلى اللجنة للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية فوجد اسمه غير مدرج فى كشوف الناخبين".
وقال المستشار طارق شبل، عضو اللجنة العامة للمصريين بالخارج، إنه بعد ورود الشكوى قامت اللجنة بالكشف عن اسم هذا الناخب، وتبين أنه غير مقيد فى قاعدة بيانات الناخبين لأنه صادر ضده حكم جنائى.
من جانبه، أكد المستشار عصام عبد العزيز، عضو لجنة الانتخابات الرئاسية، أن إقبال المصريين المتواجدين بالخارج على التصويت فى اليوم الثانى للانتخابات بالخارج كثيف، ويتزايد مع مرور الوقت خاصة عقب صلاة الجمعة، مشيرا إلى أنه يمكن تقدير نسبة الإقبال بشكل نهائى خلال نهاية اليوم.
وقال عضو لجنة الانتخابات الرئاسية  إنه لا توجد أى عقبات أو عراقيل فى تصويت المصريين بالخارج، سواء كانت أمنية أو تنظيمية، وأن العملية الانتخابية تسير بانتظام وبشكل طبيعى، مشيرا إلى أن عدد من أدلوا بصوتهم خلال اليوم أمس كان 50 ألف ناخب، واليوم الأعداد تتزايد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق